بلاتوهات

اليوم: انطلاق مهرجان الأفلام البريطاني الإماراتي 2017

 

أبوظبي ـ «سينماتوغراف»

في إطار عام التعاون الإبداعي الإماراتي البريطاني، أعلنت إيمج نيشن أبوظبي، إحدى الشركات الرائدة في مجال الإعلام والترفيه في منطقة الشرق الأوسط، عن تعاونها مع المجلس الثقافي البريطاني، لإطلاق برنامج خاص يسلط الضوء على صناع الأفلام الإماراتيين والبريطانيين، احتفالاً بالعلاقة التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين.

وقد تعاونت شركة إيمج نيشن أبوظبي والمجلس الثقافي البريطاني بدعم من وزارة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية، لتشكيل برنامج التبادل الثقافي عبر الأفلام، من خلال إطلاق ندوة حول صناعة الأفلام، والتي يعقبها جولة للأفلام القصيرة في أنحاء الإمارات تستعرض إمكانيات المواهب الإبداعية في صناعة الأفلام بالإمارات والمملكة المتحدة. وتأتي هذه الخطوة تقديراً للدور البارز الذي يمكن أن تلعبه الأفلام السينمائية في تقريب الثقافات وربط المجتمعات وتعزيز العلاقات الراهنة.

وتنطلق الاحتفالات التي تستمر فعالياتها على مدار أسبوع كامل، بندوة تجمع نخبة من أبرز الخبراء في مجال صناعة الأفلام من الإماراتيين والبريطانيين اليوم الأحد الموافق 12 نوفمبر، وسيقومون بمناقشة مواضيع مهمة كالتوجهات السينمائية، ومستقبل صناعة السينما، والدور الذي تلعبه الأفلام السينمائية في مجال الدبلوماسية الثقافية، وغيرها من المواضيع الرئيسية. ثم سيتبعها سلسلة من عروض الأفلام المجانية للعامة وأفراد المجتمع في جميع أنحاء دولة الإمارات، وتبدأ الجولة من 13 نوفمبر في إمارة رأس الخيمة وتحط رحالها في 16 نوفمبر في مدينة العين.

وتتضمن العروض أفلام قصيرة من أبرز المخرجين البريطانيين والإماراتيين، من بينهم عائشة عبد الله (الجانب الأعمى)، وعبد الرحمن المدني (بشكارة)، وعلي بن مطر (كنادير)، وعائشة الزعابي (البعد الآخر)، وشولا أمو (دير مستر شكسبير)، وكارولين بارتليت (أوبيراتور)، وتشارلي لاين (فيش ستوري)، ومايك فورشاو (ساترداي).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى