تكريمات

تكريم «ويس أندرسون» في «فينيسيا السينمائي الـ 80»

فينيسيا ـ «سينماتوغراف»

يكرم مهرجان فينيسيا السينمائي الثمانين، الذي تقام فعالياته من 30 أغسطس إلى 9 سبتمبر، المخرج الأمريكي ويس أندرسون ويمنحه جائزة كارتييه جلوري، التي تقدم لشخصية ساهمت بشكل خاص في صناعة السينما المعاصرة.”

قبل عرض أحدث أفلامه “The Wonderful Story of Henry Sugar” ، بطولة رالف فينيس، بنديكت كومبرباتش، ديف باتيل، بن كينجسلي، وريتشارد أيواد ، سيتم تقديم الجائزة في 1 سبتمبر، وسيستضيف قسم “خارج المنافسة” في المهرجان العرض العالمي الأول للفيلم الذي تبلغ مدته 40 دقيقة، ويتبع رجلاً ثرياً يكتشف معلمًا لديه القدرة على الرؤية دون استخدام عينيه، ومن أجل الغش في القمار قرر أن يصبح خبيرًا في المهارة.

يقول ألبرتو باربيرا، مدير مهرجان فينيسيا السينمائي، “ويس أندرسون هو أحد المخرجين القلائل الذين يمكن التعرف على أسلوبهم الفريد حيث يهتم بتصميم وتنفيذ كل التفاصيل وتكوين كل لقطة بعناية فائقة”.

ويشيد سيريل فيجنيرون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة كارتييه إنترناشونال، بقوله: “لقد ابتكر ويس أندرسون أسلوبًا فريدًا ومعروفًا، وسواء كانت قصصه تأخذنا إلى الهند أو نيو إنغلاند أو المجر الخيالية أو باريس أو أي مكان آخر، فهو يقودنا إلى صورته الخيالية والشاعرية والعالم الإنساني حقًا. كل شيء خيالي وغريب ومضحك، ومع ذلك فإن شخصياته وأبطاله يلمسون قلوبنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى