أوسكار

رئيس الأوسكار في «فينيسيا السينمائي»: مستقبلنا مع السينما العالمية ونتخذ اجراءات لعدم تكرار صفعة كريس روك

فينيسيا ـ «سينماتوغراف»

بينما يواصل الرئيس التنفيذي الجديد لأكاديمية الفنون والعلوم السينمائية الأميركية بيل كرامر جولته التوعوية الافتتاحية، توقف في «فينيسيا السينمائي» اليوم لمناقشة علاقة الأوسكار بالسينما العالمية وأعلن، “أعتقد أن مستقبلنا مع السينما الدولية بقدر ما هو مع السينما الأمريكية. “

المثير للدهشة أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ مهرجان فينيسيا السينمائي التي تحظى فيها الأكاديمية بحضور رسمي على الأرض. وهو ما يُتوقع أن يكون تقليدًا سنويًا يعكس أهمية فينيسيا كمنصة انطلاق لأفلام موسم الجوائز التي نمت بشكل كبير على مدار السنوات العشر الماضية – وهي أيضًا علامة على التوسع العالمي المستمر للأكاديمية. وصف كرامر وجود وفد من الأوسكار في مدينة البندقية  بأنه “تطور” وقال إن الأكاديمية “تميل إلى السينما الدولية بطريقة كبيرة جدًا، وستنمو وتتطور”.

كما أخبر الحاضرين في ندوة اليوم ضمن فعاليات فينيسيا السينمائي الـ79 بعنوان “قيم السينما في مجتمع عالمي”، “عندما تأسست الأكاديمية في عام 1927، كانت أكثر تركيزًا على هوليوود (والصناعة الأمريكية) والبصريات والعلاقات العامة. لا يزال هذا كثيرًا مما نقوم به، لكنها نمت لتصبح منظمة دولية أكثر بكثير “.

أكثر من 25٪ من أعضاء الأكاديمية هم دوليون في حين أن 50٪ من أحدث فصل ينحدرون أيضًا من خارج الولايات المتحدة، كما قال كرامر، “وهذا يظهر التزامنا العميق بالسينما الدولية.”

تحدث كرامر أيضًا عن شراكة متحف الأكاديمية المتعددة السنوات مع سينيسيتا للاحتفال بالسينما الإيطالية واقترح أن تكون هذه ليست هي المرة الأخيرة التي يسافر فيها إلى مهرجان فينيسيا السينمائي الذي يعتبره “مهم للغاية”، مشيراً إلى ضرورة تنمية العلاقة بينهما “.

وعند الحديث على نطاق أوسع عن جوائز الأوسكار، سُئل كرامر عن نتفليكس وعلاقتها بالأكاديمية. قال “شرط الأهلية عروض صالات السينما لن يزول”. في الوقت نفسه، علينا أن نعترف بأن عروض شاشة السينما والبث المباشر ستستمر في التعايش. هذا شيء جيد. أتخيل أن الأكاديمية تدعم عالماً يتعايش فيه “صالات السينما والبث “.

رفض كرامر أسئلة بخصوص حفل توزيع جوائز الأوسكار في العام المقبل أو تعليقات كريس روك الأخيرة حول رفض وظيفة الاستضافة، باستثناء قوله، “نحن نعمل بجد بالفعل مع منتجي العروض المحتملين .. الخطة هي أن يكون لدينا مضيف. إنه مهم جدًا بالنسبة لنا، أساسي جدًا “.

وفيما يتعلق بحفل هذا العام والصفعة التي سمعها العالم، قال كرامر: “نحن نتحرك قدماً لضمان عدم تكرار ذلك. نحن نعمل بجد لإنشاء عرض يحتفي بالسينما وجميع الفنون الإبداعية.. هذا هو المهم بالنسبة لنا هذا العام وما بعده”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى