المهرجانات

فيلم The Palace لـ رومان بولانسكي في عرض عالمي أول بـ «فينيسيا السينمائي»

«سينماتوغراف» ـ متابعات

أشارت بعض التقارير إلى أن فيلم (القصر ـ The Palace) للمخرج رومان بولانسكي، سيشهد عرضه العالمي الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي الـ 80، وهو من نوع الكوميديا السوداء، شارك بولانسكي كتابة السيناريو له مع جيرزي سكوليموفسكي وإوا بياسكوفسكا.

وبالطبع، سنتلقى تأكيدًا على ذلك يوم 25 يوليو الجاري، عندما تعلن إدارة مهرجان فينيسيا عن اختيارها للأفلام لدورة عام 2023.

وما يزيد من هذه التكهنات، انه تم عرض الفيلم الأخير للمخرج البولندي J’accuse في فينيسيا السينمائي وفاز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى، ومن المفترض أيضًا أن المهرجان سيقوم بعرض أحدث أفلام وودي آلن ولوك بيسون.

عرض بولانسكي، الذي سيبلغ التسعين من العمر في أغسطس، آخر خمسة أفلام له في المهرجانات، ومنها كان (“على أساس قصة حقيقية” ، “فينوس في الفراء”)؛ فينيسيا (“J’accuse” ، “مذبحة”) ؛ وبرلين (“الكاتب الشبح”).

تكلف فيلم القصر 17 مليون دولار من بطولة جون كليز وميكي رورك وفاني أردانت. وتدور أحداثه في قصر غشتاد ليلة رأس السنة في عام 1999، حيث “يتدفق ضيوف الفندق القادمون من جميع أنحاء العالم إلى حفل العشاء الفخم ، ومع ذلك، تأخذ الاحتفالات منعطفًا مظلمًا غير متوقع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى