أحداث و تقارير

قائمة أهم 10 أفلام تتصدر السباق نحو «السعفة الذهبية»

كان ـ «سينماتوغراف»

يتنافس على جوائز مهرجان كان السينمائي لعام 2016 وجائزته المتميزة «السعفة الذهبية» عشرات الأفلام من مختلف دول العالم، لكن نقاد السينما وضعوا قائمة بعشرة أفلام تتصدر السباق، وهي على النحو التالي ومن دون ترتيب كما يلي:

Julieta

1 ـ Julieta

فيلم ميلودرامي اسباني من إخراج بيدرو ألمودوفار عن مرحلتين مختلفتين من حياة امرأة واحدة.

The Unknown Girl

2 ـ The Unknown Girl

فيلم من إخراج الشقيقين البلجيكيين داردن اللذين سبق لهما أن شاركا ست مرات في مهرجان كان وفازا مرتين بجائزة السعفة الذهبية، والفيلم عن طبيب يصمم على كشف هوية فتاة متوفاة.

American Honey

3 ـ American Honey

للمخرجة البريطانية أندريا آرنولد التي سبق لها أن قدمت فيلمين من إخراجها إلى مهرجان كان هما Red Road و Fish Tank والأخير مقتبس عن «مرتفعات ويذيرينغ»، أما الفيلم الجديد فيرصد حياة مراهقة تعمل في قسم المبيعات في مجلة.

Loving

4 ـ Loving

للمخرج جيف نيكولاس عن شاب أبيض وزوجته السوداء يسجنان في خمسينات القرن الماضي لأنهما تزوجا رغم التقاليد التي تمنع الزواج بين الجنسين.

Slack Bay

5 ـ Slack Bay

للمخرج الفرنسي برونو دومونت عن ابنة عائلة ثرية تعيش في منزل على الساحل بالقرب من مكان اختفى فيه الكثير من السياح، وفي الجوار أيضاً عائلة من العمال البسطاء يتعرضون لاستجواب شبه دائم من المحققين الذين يتابعون قضية اختفاء السياح.

It’s Only the End of the World

6 ـ It’s Only the End of the World

للمخرج الكندي- الفرنسي الشاب زافيير دولان (27 عاماً) الذي سبق له أن قدم خمسة من أفلامه لمهرجان كان، وهذا هو السادس والفيلم يروي قصة كاتب يعود إلى مسقط رأسه من أجل أن يبلغ عائلته بوفاته الوشيكة.

Elle

7 ـ Elle

للمخرج بول فيرهوفن الذي قدم خلال عشر سنوات، ابتداء من عام 1987، سلسلة من الأفلام الناجحة، وها هو يعود ليقدم هذا الفيلم الذي يروي حكاية سيدة أعمال شديدة البأس، تقرر تعقب رجل هاجمها في منزلها مما يؤدي بالاثنين للعبة ملاحقات خطرة.

The Handmaiden

8 ـ The Handmaiden

للمخرج الكوري الجنوبي بارك شان ووك، والفيلم عن قصة حب بين امرأة وخادمتها تعود إلى ثلاثينات القرن الماضي أيام الاحتلال الياباني للبلاد.

Paterson

9 ـ  Paterson

من تأليف وإخراج جيم جارموش والذي لن يكون خصما سهل الهزيمة لأن أعماله دائمًا تجذب الجوائز، حيث فاز من قبل 5 مرات بجوائز مهرجان «كان» عن أفلامه، وهذا العام يقدم من خلال فيلمه الجديد تفاصيل الحياة الروتينية اليومية التى يرى معظم الناس أنها مملة وثابتة بمنظور مختلف.

Bacalaureat

10 ـ Bacalaureat

فيلم  للمخرج والمؤلف كريستيان مونجيو  والذي تزداد المنافسة شراسة بوجوده، حيث فاز 4 مرات بجوائز مهرجان «كان» وفيلمه الجديد يتحدث عن تأثير دور الأباء فى حياة أبنائهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى