بلاتوهات

«كتاب الفوضى» أولى بطولات الممثل المصري محمد كريم في هوليوود

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

تعاقد الممثل المصري محمد كريم على بطولة فيلم عالمي جديد في هوليوود، بعنوان “كتاب الفوضى” من إنتاج شركة دارك كاسل أنترتيمنت.

والفيلم فكرة محمد كريم ويكتب له السيناريو توماس إم هيوليت، وهو ينتمي إلى نوعية “أفلام الرعب”، حيث يجسّد فيه كريم شخصية عالم تاريخ مصري يسعى للبحث عن أسرار نبوءة مدفونة، وأثناء هذا البحث يتسبّب في إطلاق قوى الشر دون قصد، ممّا يعرض العالم كله للخطر، فيتوجب عليه محاربة الأرواح الشيطانية، بل والآلهة نفسها، من أجل إنقاذ العالم وإنقاذ حبيبته.

ومحمد كريم الذي كانت بدايته تلفزيونية من خلال مسلسل “أحلام مؤجلة” عام 1999، و”بنات أفكاري” 2001 و”مسألة مبدأ” 2003، لينطلق إثرها سينمائيا ليقدّم “يوم الكرامة” و”أشتاتا أشتوت” 2004، لكن اكتشافه الحقيقي كان مع المخرج خالد يوسف في أفلام “حين ميسرة” 2007، و”الريس عمر حرب” 2008 و”دكان شحاتة” 2009.

وبعد أن حقّق كريم حضوراً متميزاً في السينما المصرية بدأ رحلته في الأعمال العالمية، من خلال أدوار صغيرة في بعض الأفلام، قبل أن يشارك النجم العالمي نيكولاس كيدج بطولة فيلم “نتيجة للتسوية” 2019 والذي تدور أحداثه حول قاتل محترف يدعى “فرانك” (نيكولاس كيدج) يحاول الانتقام من رؤسائه السابقين بعد دخوله السجن لأكثر من عشرين عاما. لكن الشيء الوحيد الذي يحول دون تنفيذ خططه العنيفة هو تطوّر علاقته بابنه،  فيعيش صراعا داخليا بين رغبته في الانتقام وحرصه على الاستمتاع بالحياة مع ابنه الشاب.

والفيلم من بطولة نيكولاس كيدج، بنجامين برات، كارولينا فيدرا، محمد كريم وإيان تريسى، ومن تأليف جون نيومان وإخراج شون كو.

وجسّد كريم في الفيلم شخصية “جيمي” الرجل الذي لا يخشى الموت، وهو أحد رجال العصابة الذين يبحث عنهم كيدج ليقتلهم في محاولته للانتقام، وهو دور تطلب منه تحضيرا لأشهر طويلة نظرا لصعوبته، وهو مثل بداية قوية في السينما الأميركية والعالمية لفنان مصري وعربي بعيدا عن الأدوار النمطية التقليدية في سينما هوليوود التي تحصر الممثل العربي في الأدوار الإرهابية.

وهو يتهيّأ حاليا لخروج فيلمه الهوليوودي الثاني “يوم للموت” في القاعات العالمية أواخر شهر يناير من العام القادم، وهو فيلم حركة وإثارة من بطولة فرانك جريلو وليون وكيفن ديلون والنجم العالمي بروس ويليس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى