أحداث و تقارير

كريستين ستيوارت رئيس لجنة تحكيم «برلين السينمائي» في دورته الـ 73

برلين ـ «سينماتوغراف»

أعلن مهرجان برلين السينمائي الدولي اليوم من خلال بيان رسمي نشر علي مواقع المهرجان وعلي صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي، أن رئيسة لجنة التحكيم الدولية في الدورة 73 للمهرجان هي النجمة كريستين ستيوارت.

وقال مديرا المهرجان مارييت ريسنبيك وكارلو شاتريان، اللذان يشعران بالحماس حيال الممثلة الأمريكية وكاتبة السيناريو والمخرجة : «شابة، مشرقة ولديها مجموعة رائعة من الأعمال التي تقف وراءها، هي الجسر المثالي بين الولايات المتحدة وأوروبا». هذه المهمة المميزة.

وتابع البيان «نحن متحمسون لتولي كريستين ستيوارت هذه المهمة المميزة، إنها واحدة من أكثر الممثلين موهبة ومتعددة الأوجه في جيلها، من بيلا سوان إلى أميرة ويلز ، أعطت الحياة لشخصيات خالدة».

تعتبر كريستين ستيوارت واحدة من أبرز المواهب الشابة في هوليوود، في عام 1999، في سن التاسعة، احتفلت بظهورها على الشاشة، بعد ثلاث سنوات فقط، لعبت دور البطولة جنبًا إلى جنب مع جودي فوستر في فيلم Panic Room للمخرج ديفيد فينشر وحققت شهرة واسعة النطاق، جاءت انطلاقتها الدولية مع ملحمة Twilight  المكونة من خمسة أجزاء (2008-2012). في عام 2010، حضرت مهرجان برلين مع الإنتاج المستقل “أهلا بكم في رايليز” من إخراج جيك سكوت، في نفس العام، حصلت على جائزة Orange Rising Star لأفضل وافد جديد في BAFTAs.

في عام 2014، لعبت جنبًا إلى جنب مع جولييت بينوش في فيلم Clouds of Sils Maria، من إخراج المؤلف الفرنسي Olivier Assayas، وفي عام 2015 أصبحت أول أمريكية تحصل على جائزة الفيلم الفرنسي César عن دورها في الفيلم. واصلت عملها مع Assayas في عام 2016 على Personal Shopper، حيث لعبت دور البطولة. في العام التالي، احتفلت بظهورها كمخرجة وكتابة سيناريو مع الفيلم القصير Come Swim وفي عام 2018 ، كانت عضوًا في لجنة التحكيم الدولية في مهرجان كان السينمائي.

في عام 2019، دخلت فيلم Charlie’s Angels من إخراج إليزابيث بانكس، وقدمت أداءً رائعًا في فيلم السيرة الذاتية Seberg  من إخراج بنديكت أندروز، الذي احتفل بالعرض العالمي الأول في مهرجان البندقية السينمائي. في عام 2020 ، قدمت عملها التالي كمخرجة  الفيلم القصير Crickets .

في الآونة الأخيرة، أبهرت الجماهير بدور الأميرة ديانا في فيلم الدراما سبنسر لبابلو لارين، وحصلت على ترشيحات لجائزة الأوسكار وجوائز اختيار النقاد لأفضل ممثلة.

أصبحت كريستين ستيوارت واحدة من أبرز الممثلين الدوليين، حيث أثارت الجماهير والنقاد على حد سواء. تعمل حاليًا على إخراج فيلمها الطويل الأول، وهو الفيلم المقتبس عن الفيلم الشهير “التسلسل الزمني للمياه” للمخرج ليديا يوكنافيتش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى