مقابلات

نيللي كريم في جلسة حوارها بـ«البحر الأحمر السينمائي» : آرائي متشابهة مع المخرج الكبير أوليفر ستون

جدة ـ  انتصار دردير

عقدت اليوم جلسة حوارية للفنانة نيللي كريم عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة بمهرجان البحر الأحمر السينمائي والتي حاورها خلالها أنطوان خليفة مدير البرنامج العربي بالمهرجان، والممثل السعودي ياسر السقاف، وبدأت الجلسة بعرض لقطات سريعة لأبرز أدوار نيللي كريم في السينما والتليفزيون.

وأكدت نيللي كريم، سعادتها بتواجدها كعضو لجنة تحكيم في الدورة الثانية من المهرجان، وأضافت قائلة ” شرف كبير لي أن أكون في لجنة تحكيم مهرجان دولي كمهرجان البحر الأحمر، وتفاجأت أن آرائي في الحكم على الأفلام كانت متشابهة معظم الوقت مع رئيس لجنة التحكيم المخرج الكبير أوليفر ستون”.

وكشفت النجمة نيللي أن مكتب المخرج الكبير يوسف شاهين طلبها لتقابله وبالفعل ذهبت إليه وتحدث معها عن الكثير من الأمور، عن الموسيقي والرقص، واستطردت قائلة: وبعدها طلبني المكتب لمقابلته وأيضاً تحدثنا دون التحدث عن العمل سوياً، وفي أخر مرة قابلته، وسألها، “مش عايزة تعملي عملية تجميل في مناخيريك فردت عليه مازحة لما تعملها أنت الأول”.

وأشارت نيللي إلى أنها عملت مع يوسف شاهين في فيلم اسكندرية نيويورك، فهو يعشق الموسيقى والرقص وكواليس العمل معه مختلفة وليست موجودة في أي عمل آخر، وكان منحني بداية لفهمي السينما وأجوائها الحقيقية.

وقالت الفنانة المصرية، أن أول ما يلفت نظرها في العمل الفني هو القصة موضحة : إذا كانت الحكاية صادقة وحقيقية سأعثر بين السطور علي أشياء مهمة مثل قصة مسلسل “فاتن أمل حربي” لإمراة تنفصل ونري معاناتها وفي النهاية أوصلتنا لقضية بطلتها وقد رأي فيها نساء عديدات أنفسهن.

وحول التحضير الذي تقوم به كممثلة استعداداً للدور قالت نيللي أنها لم تدرس التمثيل لكن من عمل لآخر استطاعت أن تتعلم ذلك من خلال الدراسة التي تقوم بها عن تفاصيل الشخصية، ويأتي الأمر بالتدريج أحس الشخصية أولاً، ثم ابحث عن جذورها فان لم أجد أوجد لها جذور، البعض يتعقد أن تحضير نفسه يعني حفظ الحوار والمشاهد، لكنه بالنسبة لي يتلخص في سؤال واحد، من أنت؟.

وتطرقت النجمة المصرية للحديث عن بدايتها الفنية من خلال تقديم 15 حلقة لفوازير رمضان، وقالت وافقت لأني سأقدم رقصات بصفتي راقصة باليه لكنني اضطررت لإعادة أول مشهد 25 مرة، وتعرضت لهجوم كبير ثم فوجئت بأمي تقول أن هناك من اتصل بها وقال لها أن فاتن حمامة تريدني في مسلسل معها، وحينما التقيت بها لأول مرة سألتها لماذا اختارتني في مسلسل “وجه القمر”، فقالت جملة بسيطة لا أنساها “كنتي كويسة جداً في الفوازير”، هذه السيدة العظيمة لمست شيئاً جيداً وعبرت عنه، وحينما بدأنا تصوير المسلسل قالت لنا “خليكم طبيعيين”، وهي جملة عميقة تؤكد أهمية الصدق في العمل الفني وهو ما يميز الفنان الناجح.

وأضافت نيللي كريم، خلال جلسة حوارها، أنها تشعر بأنها محظوظة للعمل تمامًا مثل المخرجة كاملة أبو ذكري في فيلم “واحد صفر”، وذلك بعدما أدركت ما تعنيه السينما حقًا، بحسب قولها. ومع خبرة القراءة والأعمال العديدة بدأت في كتابة بعض الأفلام ولكن مازالت حبيسة الإدراج ولم تخرج للنور بعد.

وقالت نيللي كريم، إن مشروع فيلم “الفراشة” عن قصة حياة الفنانة الراحلة سامية جمال قد توقف لعدم وجود منتج يتحمس لهذا المشروع، مشيرة إلي أنها تبحث في هذه الفترة عن أعمال تاريخية تقدمها.

وأوضحت نيللي كريم أن المخرج محمد دياب هو صديق لها وبشرته بعرض فيلم اشتباك في مهرجان كان، مؤكده أن دياب ارسل لها سيناريو فيلم اشتباك كصديقه يأخذ رأيها ووقتها وجدت الفيلم رجالي بالكامل و لا توجد شخصية نسائية واقترحت عليه مشاركة ممثلة لكسر حدة المشاهد الصعبة في الفيلم وبعدها تفاجئت بترشيحه لها وبالفعل ذهب الفيلم إلي مهرجان كان مثلما بشرته، موضحة أن الفيلم صعب في التصوير وأجواءه كانت مرهقة. 

وأشارت نيللي كريم أن محمد دياب حالياً مخرج عالمي وحقق نجاحات كبيرة ودوما عندما تشاهده تسأله متى سنحصل علي الأوسكار.

وأكملت نيللي كريم حديثها أن فيلم يوم للستات إنتاج إلهام شاهين ولم تحصل فيه على أجر لأنه إخراج كاملة أبو زكري، مشيرة إلى أن إلهام شاهين تحب السينما وتخسر كثيرا في إنتاج الأفلام ومن المفترض أن دورها في فيلم يوم للستات هو بالأساس دورإلهام شاهين وبدلا سويا الدور. 

وأشارت نيللي كريم إلى أن المخرج مروان حامد مخرج يبحث دوماً عن كل شئ خارج الصندوق، وأنها تحب أعماله منذ عمارة يعقوبان مع النجم الكبير عادل امام و شخصيات مروان حامد دوماً منورة ومختلفة، وكل دور معه يظهر مختلف لأنه مبدع.

وكشفت الفنانة المصرية نيللي كريم عن مدى تأثرها بالأدوار التي تجسدها نافية لجوئها لطبيب نفسي، وقالت خلال جلسة حوارها: وقت تصوير مسلسل تحت السيطرة، قابلت المخرج عمرو سلامة صدفة في احد الأماكن، وردة فعله من شكلي جعلني أشعر انى مدمنة مخدرات، وعندما دققت النظر، وجد ان الشخصية انعكست على شكلي بالفعل داخليا وخارجيا.

وفي نهاية جلستها وجهت الفنانة نيللي كريم رسالة إلى الفنانة يسرا عقب تكريمها ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وقالت: “بقول لـ يسرا بحبك على المستوى الفني والإنساني.. هي صديقة وشخص جميل ولما يكون شخص جميل ربنا بيكرمه في كل حاجة”.

كما كشفت عن الانتهاء من تصوير مسلسل “روز وليلى” والذي يجمعها بالفنانة الكبيرة يسرا، قائلة: “لسه مخلصين العمل، والذي يدور في إطار أكشن وكوميدي وكنا سعداء معًا بشكل كبير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى