بلاتوهات

للسنة الثانية: MAD Solutions تقدم جائزة في فاينال كات فينيسيا

 

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

للسنة الثانية على التوالي وتحت مظلة مركز السينما العربية، تقدم شركة MAD Solutions جائزة خاصة لأحد الأفلام المشاركة في النسخة الرابعة من ورشة فاينال كات فينيسيا التي تُقام ضمن فعاليات سوق فينيسيا السينمائي في الدورة الـ73 من مهرجان فينيسيا السينمائي، وتتمثل الجائزة في تقديم خدمات الترويج والتوزيع للفيلم الفائز في دور العرض بالعالم العربي.

ويعلق ماهر دياب المدير الفني والشريك المؤسس في MAD Solutions على استمرار الشراكة مع ورشة فاينال كات فينيسيا قائلاً “أحد أهم أدوارنا في MAD هو أن ندعم الأفلام العربية بمختلف أنواعها، وأن نوفر الفرصة ليشاهدها الجمهور من مختلف أنحاء العالم، خاصةً الأفلام التي تمتلك رؤية جديدة ومغايرة للثقافة والناس والحياة”.

وفي العام الماضي كان الفيلم الوثائقي Separation للمخرج العراقي هكار عبد القادر هو الفائز بجائزة MAD Solutions، ويحكي الفيلم قصة آلاف اليزيديين من الأكراد الذين يفرون من قريتهم سنجار بالعراق التي تقع تحت حصار داعش، ليجدوا أنفسهم بدون طعام أو ماء وهم على قمة جبل سنجار، بدون خيارات أخرى متاحة يغادر ثلاثة رجال بحثاً عن مصدر غذاء لعائلاتهم، غير مدركين أن ممراً آمناً بشكل كبير إلى كردستان أصبح مفتوحاً مؤخراً، ليصبح القدر سبباً في انفصال هؤلاء الرجال عن أحبائهم. الفيلم يوثق قصة زوجات هؤلاء الرجال وأبنائهم الذين وصلوا إلى مخيم اللاجئين ويصبحون منتظرين بفارغ الصبر أي أخبار عن أزواجهم، الذين في الوقت نفسه يحاولون التأقلم مع الحياة في وضع جديد.

وتوفر ورشة فاينال كات فينيسيا دعماً للأفلام العربية والأفريقية على مدى يومين، من خلال عرض مشاريع الأفلام التي تم اختيارها للمشاركة بالورشة أمام مجموعة المنتجين، الموزعين ومبرمجي المهرجانات السينمائية، وتُختتم الورشة بمنح جوائز للأفلام الفائزة لدعمها في مرحلة ما بعد الإنتاج.

 وتأتي الجائزة التي تقدمها MAD Solutions ضمن استراتيجية الشركة لدعم صناعة السينما العربية في مراحل الإنتاج المختلفة في الساحة الدولية والعربية والترويج لها على المدى البعيد، حيث سبق أن قدمت جوائز في مهرجان لوكارنو السينمائي بسويسرا، وسوق وملتقى مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى