المهرجانات

«مكناس لسينما الشباب» يفتح باب التسجيل لأفلام دورته التاسعة

«سينماتوغراف» ـ طاهر مسفك

أعلن «مهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب»، فتح باب طلبات المشاركة في المسابقتين الدولية والجهوية خلال دورته الـ 9، التي من المقرر أن تقام من 20 إلى 24 فبراير 2019.

وصرح مدير المهرجان السينمائي أحمد الحبيب بالمهدي أن المسابقة مفتوحة لأشرطة الفيديو القصيرة من قبل مخرجين شباب مهنيين وهواة. وحسب بيان أعلنت فيه إدارة المهرجان عبر موقعها أن الترتيبات  جارية على قدم وساق  للاستعداد  للدورة التاسعة من المهرجان وفق منظور جديد و متطور ورؤيا إبداعية ومتميزة خاصة و أن المهرجان بدأ يحظى بتقدير جمهور كبير من المهتمين و الشباب  المتحمس لصناعة  أفلامه و العبور بها إلى مصاف المخرجين الشباب والواعدين،  ويحمل المهرجان على عاتقه  تعزيز المشاركة و تبادل اللقاءات بين السينمائيين والمهنيين الشباب من مختلف الدول واتاحة الفرصة للجمهور وعشاق الفن السابع في الحوار والمناقشة،  و يعتبر الحدث الثقافي الذي يتيح فرصا للمخرجين الشباب في العالم لتقديم انتاجاتهم وتجاربهم في مجال السمعي البصري وتكنولوجيا التواصل و الاعلام و أول مهرجان مخصص لإبداعات الشباب العالمي و المغربي و مبدعي مدينة مكناس.

ويتضمن برنامج الدورة التاسعة من مهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب ندوة حول موضوع (السينما والهجرة)، وهذه الدورة تحضرها ألمانيا كضيفة شرف، مع عرض أشرطة في الموضوع لها ارتباط كذلك بالهجرة.

المهرجان الذي تنظمه جمعية نادي السينما والتوثيق والإعلام بشراكة مع عدة أطراف بينها الجماعة الحضرية لمكناس والمركز السينمائي المغربي، وقد حققت الدورة الماضية من المهرجان رقماً قياسياً في أعداد الجماهير بزيادة 10 في المئة، مقارنة بالدورات السابقة، وحرص الجمهور على مشاهدة ما قدّمه المهرجان من أفلام أجنبية وعربية على مدى خمسة أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى