المهرجانات

«ملبورن السينمائي» يكشف عن تشكيلة أفلام نسخته لعام 2023

ملبورن (أستراليا) ـ «سينماتوغراف»

كشف مهرجان ملبورن السينمائي الدولي عن التشكيلة الكاملة لنسخة 2023، وتم تحديد “شيدا” للمخرجة الأسترالية الإيرانية نورا نياساري ليكون فيلم افتتاح دورة هذا العام.

سيعقد المهرجان كحدث مباشر من 3 إلى 20 أغسطس، في أماكن بجميع أنحاء المدينة وضواحيها، وعلى الإنترنت من 18 إلى 27 أغسطس.

يحتوي قسم مسابقة “برايت هورايزونز” لأفلام المخرجين للمرة الأولى أو الثانية على مزيج من 11 عنوانًا من الأعمال الجديدة والتي ظهرت لأول مرة مؤخرًا.

إلى جانب افتتاح المهرجان، سيشارك فيلم “شيدا” في المنافسة، وتم الإعلان عن العنوان الأسترالي الآخر للمسابقة باسم “الديك” للممثل الذي تحول إلى كاتب ومخرج مارك ليونارد وينتر، ومن بين الأعمال التي تشارك في المنافسة، فيلم “بانيل وأدما”  للمخرجة الفرنسية السنغالية راماتا تولاي سي الذي كان ضمن منافسات مهرجان كان، وكذلك فيلم “ كيف تمارس الجنس”  للكاتب والمخرج مولي مانينغ والكر، والذي ظهر لأول مرة في مسابقة “نظرة ما” بمهرجان كان؛ “و فيلم “Animalia” للمخرجة صوفيا العلوي، والذي ظهر لأول مرة في مهرجان صندانس، وأيضاً الفائز بكاميرا كان “Inside the Yellow Cocoon Shell” للفيتنامي فام ثين آن .

سيتم تحديد الفائزين من قبل لجنة تحكيم يشترك في رئاستها ساول ويليامز وأنيسيا أوزيمان (مديرا مشاركًا لفيلم “نبتون فروست” الحائز على جائزة برايت هورايزونز العام الماضي) ومن بينهم أيضًا المخرج الوثائقي ألكسندر أو فيليب، والحائز على كاميرا دور سابقًا أنتوني تشين، والمغنية الأسترالية زوي تيراكس والمخرجة الإندونيسية كاميلا أنديني.

وشملت الاختيارات العالمية الأخرى، “تشريح السقوط” لجوستين ترييت، “الوحش” للمخرج كوري إيدا هيروكازو، “ماي ديسمبر” للتود هاينز، “حول الأعشاب الجافة” لنوري بيلج سيلان، “الصيف الماضي” لكاثرين بريلات، “مخطوف” لماركو بيلوتشيو؛ و”الابنة الخالدة”  لجوانا هوغ.

وتشكل الأفلام الأسترالية جزءًا كبيرًا من اختيار المهرجان، وهي تشمل: أول فيلم أسترالي تم إنتاجه فعليًا، “طريق الرحمة” للمخرج جون كوران؛ “أصوات في أعماق” للمخرج جيسون رافتوبولوس؛ الفيلم الوثائقي لكرة السلة “روز جولد” من إخراج ماثيو أديكبونيا؛ وفيلماً من النوع منخفض الميزانية “لن تجدني أبدًا” للمخرج جوشيا ألين وإنديانا بيل؛ والدراما الغريبة التي تدور أحداثها في ملبورن “عباد الشمس” للكاتب والمخرج غابرييل كاروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى