مهرجانات

وجدة تستعد للدورة الثانية لـ «مهرجان فيلم الهواة»

 

المغرب ـ «سينماتوغراف»

بعد نجاح دورته الأولى العام الماضي، تستعد جمعية رسالة الفن للتنمية والإبداع بالمغرب لتنظيم الدورة الثانية لمهرجان وجدة الوطني لفيلم الهواة خلال الفترة من 5 إلى 9 أكتوبر القادم، وذلك تحت شعار «اللغة السينمائية».

ويتنافس على جوائز مسابقة 2016 أفلام قصيرة من 9 مدن مغربية هي : «سعيد» لحسن معناني من ميدلت و «لحرايمية» لعبد الصمد آيت بوقباين من بني ملال و«التفاحة» لمراد العباري من برشيد و «حبة رمل» لسليم القادري من فاس و«الطريق المسدود» لعصام الحياني من مكناس و «ريفراكسيون» لحسين بوصابر من ورزازات و «يتبع» لعصام الدين مرهوج من الرباط و «هل من أمل ؟» لمحمد الرابحي من بركان و«النفس الأخير»  لعبد الحفيظ عيساوي من وجدة.

ويهدف المهرجان، كما قال مديره الشاب عز الدين ميساوي ورئيس الجمعية المنظمة له ، إلى نشر الثقافة السينمائية بواسطة عرض الأفلام ومناقشتها وخلق فرص للتواصل والتلاحق بين مختلف الأجيال، تعزيزا للمكتسبات الفنية وتطلعا لما هو أفضل، وذلك بغية المساهمة بشكل إيجابي في بناء مجتمع مبدع وتنمية قدرات شبابه الواعد.  ولمزيد من المعلومات يرجى الإتصال بالجهة المنظمة هاتفيا (0607500391) أو إلكترونيا (ass.messagedart@gmail.com).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى