مهرجانات

«وردة» في السوق السينمائي الأوروبي ببرلين

برلين ـ «سينماتوغراف»

مدفوعاً بنجاحه في دور العرض بالعالم العربي، يشارك فيلم الرعب المصري «وردة» في السوق السينمائي الأوروبي ضمن الدورة الـ 65 من مهرجان برلين السينمائي الدولي الذي يُعد إحدى أهم المحطات في الأجندة السينمائية الدولية، حيث يُعرض الفيلم من خلال مركز السينما العربية الذي تنظمه شركة MAD Solutions ضمن استراتيجيتها لدعم صناعة السينما في العالم العربي والترويج لها في المدى البعيد.

وفيلم «وردة» روائي أخرجه هادي الباجوري، ومن تأليف السيناريست والمنتج الشهير محمد حفظي، وهو من إنتاج The Producers وفيلم كلينك بالتعاون مع أروما بيكتشرز.

المنتج هاني أسامة، وهو الشريك المؤسس في The Producers عبّر عن حماسه للمحطة الجديدة التي وصل لها الفيلم (تجربة إنتاج وردة كانت مثيرة منذ بدايتها، حيث مثل الفيلم لنا تحدياً جديداً في إنتاج نوع مختلف من الأفلام السينمائية للجمهور العربي، والآن ينطلق الفيلم في عرضه الأول خارج العالم العربي عبر السوق السينمائي الأوروبي نحو آفاق أكثر اتساعاً، وهي فرصة مهمة لنا كشركة وكأحد أطراف صناعة السينما في العالم العربي، نحن نشعر بالفخر لكون الفيلم جزءاً من هذا الحدث المهم).

وردة 2

الفيلم قامت بتوزيعه شركة MAD Solutions، ويُعد هو أول فيلم في العالم العربي يشارك الجمهور في صياغة نهايته عبر عرض اختباري أقامته الشركة خلال مراحل التطوير النهائية، كما أنه أول فيلم عربي يتم تصويره بأسلوب الـ Found Footage، وهو أول فيلم يتم إطلاقه في 4 دول عربية بنفس اللحظة.

وتدور أحداث فيلم «وردة» حول أحد مدوني الفيديو الذي يعود إلى منزل عائلته في قرية ريفية مصرية، ويحاول توثيق ما يحدث بالمنزل لكشف سر الوقائع الغامضة التي اجتاحت عائلته منذ وفاة والده.

 وشكّل الفيلم موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب موضوعه غير المطروق من قبل في السينما المصرية، حيث بلغ عدد متابعي صفحة الرسمية الفيلم على فيسبوك 117 ألف معجب خلال أقل من شهر على إطلاق الصفحة التي أصبحت من أكثر 5 صفحات مصرية نمواً في مجال الترفيه، فيما وصل عدد التعليقات المكتوبة عبر الصفحة إلى أكثر من 50 ألف تعليق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى