بلاتوهات

وزير الثقافة الجزائري يزيل عقبات فيلم «العربي بن مهيدي»

 الجزائر ـ «سينماتوغراف»

أعلن وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي، أنه توصّل إلى إزالة كل العقبات التي أخّرت إتمام تصوير فيلم «العربي بن مهيدي»، وكشف أن العمل سيكون جاهزا للعرض بمناسبة الذكرى الستين لاغتيال الشهيد، والتي تصادف يوم 4 مارس 1957.

وكشف وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي، أنه لا يوجد أي نية لايقاف إتمام تصوير فيلم «العربي بن مهيدي»، وطمأن فريق العمل بأن الجزائر بحاجة ماسة للفيلم الذي من المقرر أن يعرض بمناسبة الذكرى الستون لاغتيال بن مهيدي.

واشار ميهوبي إلى أن وزارة الثقافة «تعوّل كثيرا على الفيلم الذي يستعيد مسار أحد أكبر رموز الثورة التحريرية». وأضاف: «فيلم بن مهيدي لن يبقى أسير هذه الوضعية، واتفقنا مع وزارة المجاهدين على القضاء على كل العقبات».

ومن جهته، كشف بشير درايس أن الفيلم سيكون جاهزا فعلا في مارس 2017، موضحا أن إتمام تصوير العشرين بالمائة المتبقية من الفيلم تمت بفضل مساعدة ست مؤسسات اقتصادية، موضحا أن الفيلم لم يحصل على ميزانية مرتفعة رغم أنه يندرج ضمن الأعمال التاريخية الكبرى.

وذكر درايس، أن فريق تصوير الفيلم اضطر للانتقال إلى تونس لتصوير الجزء المتعلق بطفولة بن مهيدي، وقال: «لقد تطورت المدينة كثيرا ولم تعد على الحال الذي كانت عليه في العشرينيات». وشدد درايس على أن الفريق الذي يعمل معه يريد فيلما كبيرا، وقال: «لا شيء يخضع للحظ، هناك معايير دولية يجب احترامها والحفاظ عليها». ويرى درايس أنه يسعى لإخراج فيلم يحظى بتوزيع دولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى