أفلام قصيرة

يبدأ 2 يوليو.. «ألفاس السينمائي الـ34» يروج للسياحة وللأفلام الإسبانية القصيرة

«سينماتوغراف» ـ متابعات

تنطلق فعاليات مهرجان ألفاس السينمائي الرابع والثلاثين في الفترة من 2 إلى 10 يوليو، وهو عبارة عن منصة موحدة لاكتشاف المواهب الجديدة تهدف إلى الترويج للسياحة وللسينما الإسبانية، ولا سيما الأفلام القصيرة.

هذا العام، زاد المهرجان من قيمة الجوائز إلى 8000 يورو من خلال دمج جائزة جديدة مع جائزة نقدية للإنتاج، واستقبل 921 فيلمًا قصيرًا، تم اختيار 23 منها للتنافس في الاختيار الرسمي.  

ويهدف المهرجان كذلك، إلى أن يكون عامل جذب سياحي يثير اهتمام  جمهور السينما إلى إسبانيا كوجهة توفر الشمس والشاطئ والتراث والثقافة والرياضة والطبيعة ومشاهدة الأفلام وأماكن تصويرها.

ومن أجل ذلك أقام المهرجان أمس الخميس مؤتمراً تحت عنوان “السياحة والسينما”، يترجم استجابةً العدد المتزايد من الأشخاص الذين يقومون بالسياحة من خلال ما يرونه على الشاشة، مؤكداً فيكتور ميريت، مدير الترويج في مجلس السياحة في كوستا بلانكا: “اختار 80 مليون مسافر وجهتهم في عام 2018 بناءً على سلسلة من الأفلام “.

وفقًا للأرقام المقدمة، اختار أكثر من 83 مليون أجنبي إسبانيا كوجهة في عام 2019، مما يجعلها واحدة من أكثر البلدان زيارة في العالم بفضل ثروتها الضخمة والطبيعية والثقافية. لكن من المعروف أيضًا أن الكثيرين يزورون البلاد بسبب علاقتها بالسينما.

وأشار مدير مهرجان ألفاس السينمائي، لويس لاروديرا، إلى الوجهات التي أصبحت أماكن زيارة لمحبي مسلسلات مثل Game of Thrones، لدرجة أن الدراسات المختلفة تشير إلى أن 30 في المائة من السياح يذهبون إلى مكان ما، ويعترفون بزيارته بعد مشاهدته في السينما أو على شاشة التلفزيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى