بلاتوهات

آدم مكاي يكشف كواليس ترشيح أبطال فيلمه Don’t Look Up 

«سينماتوغراف» ـ متابعات

فيلم “Don’t Look Up” للمخرج العالمي آدم مكاي منذ طرحه قبل أسبوع على منصة نتفليكس، وبات حديث الجمهور الذي انقسم بعضهم حول الفيلم ورأيهم فيه، فمنهم من اعتبره أحد أهم أفلام هذا العام، ومنهم من وجه له بعض الانتقادات والتساؤلات، من حانبه حرص آدم مكاي الكشف عن كواليس الفيلم الشهير من خلال مقابلة مع صحيفة The Guardian.

آدم مكاي آكد خلال تصريحاته أنه استلهم فكرة فيلمه من الدراسات والأبحاث الرسمية التي تهتم بتغير المناخ، وقرر أن يقوم بكتابة عدة أفكار تتناول تلك الفكرة بشكل رئيسي وتندلع الأحداث من خلالها، ويختار أفضلها لتقديمه في فيلم بإنتاج ضخم لافتًا إلى أنه خلال مناقشته مع أحد أصدقائه، أوحى له صديقه بفكرة أن يكون الفيلم عن اصطدام مذنب بالأرض، وذلك عندما قال له: “إنه مثل مجيء المذنب ولا أحد يهتم“.

مخرج فيلم “Don’t Look Up” تحدث كذلك عن كيف قام بجمع هذا العدد من النجوم في فيلم واحد وقدمهم في هذا الشكل المميز، وأشار إلى أنه في البداية كان يفكر بشكل مكثف في إسناد شخصيات علماء ناسا إلى جينيفر لورانس وروب مورجان، كما أنه قام بالتفكير في النجمة ميريل ستريب لكنه لم يكن يعتقد أنها سوف تتحمس لأداء أحد الأدوار بالعمل، ثم توالت الترشيحات ومن بينها النجم ليوناردو ديكابريو الذي لعب أحد الشخصيات الرئيسية.

كما كشف آدم مكاي أنه حرص على إظهار نجوم العمل بشكل عكس الذي ظهروا به مسبقًا، مشيرًا إلى أنه كان يتتبع خلال السنوات الـ5 الماضية ما كان يحدث للعلماء في الولايات المتحدة الأمريكية، واستوحى بعض شخصياته من تلك الأحداث.

فيلم “Don’t Look Up” هو كوميديا ساخرة يتبع قصة عالمين فلك أثناء محاولتهما تحذير العالم من اقتراب مذنب على وشك تدمير كوكب الأرض، وقد تجاوز التوقعات حتى قبل إصداره رسميًا، وحصل على أربعة ترشيحات لجائزة جولدن جلوب لعام 2022 ، والعمل يضم نخبة من النجوم من بينهم ليوناردو دي كابريو، وجينيفر لورانس، وميريل ستريب، وأريانا جراندي، وتيموثي شالاميت وجونا هيل.

وكانت منصة نتفليكس قد أعلنت عن تقديم برنامج بعنوان “The Last Movie Ever Made”، وهو سلسلة بودكاست، تسلط الضوء على ما وراء كواليس “Don’t Look Up”، وتتألف تلك السلسلة من ست حلقات، ومن المقرر طرح أول جزء منه في 7 يناير، كما يشهد البودكاست لقاءات مع أبطال الفيلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى