بلاتوهات

«آفاق» تعلن عن منحتها الجديدة لدعم الأفلام العربية

بيروت ـ«سينماتوغراف»

 أعلن الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق) عن فتح باب التقدم لمنحتها الجديدة في مجال الافلام الروائية والوثائقية والتحريك والافلام التجريبية من بداية شهر مايو الجاري حتى موعد أقصاه الاول من أغسطس المقبل، وتشمل المنح الافلام في مراحل التطوير والانتاج وما بعد الانتاج، ووجهت المؤسسة دعوتها للمخرجين والمنتجين العرب المقيمين في البلاد العربية وكذلك المقيمين في بلاد المهجر.

تبلغ قيمة منحة التطوير10.000 دولار أميركي كحدّ أقصى، بينما تصل قيمة منحة الانتاج والانتاج النهائي إلى 50.000 دولار أميركي كحدّ أقصى. وتقدم الطلبات باللغتين العربية والانجليزية.

وسوف تعلن النتائج في نوفمبر المقبل 2016، وعلى الراغبين في التقدم تسجيل طلباتهم على الموقع

http://arabculturefund.org/home/indexarabic.php

علما بأن العديد من الأفلام العربية المميزة قد حصلت على دعم من صندوق آفاق منها فيلم اللبناني “ربيع” للمخرج فاتشي بولغورجيان والذي عرض في مهرجان كان في إطار أسبوع النقاد، والفيلم المصري “آخر أيام المدينة ” لتامر سعيد الذي عرض مؤخرا في عدد من المهرجانات منها فينيسيا ونيويورك.

أما علي صعيد الفيلم الوثائقي، فمن الأفلام المميزة التي دعمتها آفاق الفيلم الوثائقي “تدمر” لمونيكا يورغمان ولقمان سليم قد حصل على تنويهاً خاصاّ من لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة الدولية في المهرجان الدولي للسينما في نيون”فيزيون دو رييل” الذي أقيم في أبريل الماضي في سويسرا. كما حصل أيضا من نفس المهرجان على جائزة الفيلم السويسري الأكثر إبداعاً من بين جميع مسابقات المهرجان.

أما الفيلم المصري “بلد مين؟” كتابة وإخراج محمد صيام فقد حظي بعرضه العالمي الأول في مهرجان كندا الدولي للأفلام الوثائقية في تورونتو”هوت دوكس” في الثاني من مايو الجاري، وهو من أهم المهرجانات في العالم المتخصصة في الفيلم الوثائقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى