أحداث و تقارير

مؤسسة الدوحة للأفلام تعرض «الشجرة النائمة»

 

الدوحة ـ «سينماتوغراف»

تقدم مؤسسة الدوحة للأفلام عرضاً خاصاً لفيلم “الشجرة النائمة”، وهو الفيلم الطويل الأول للمخرج البحريني محمد راشد أبوعلي، وذلك في 21 و22 يناير 2016 في متحف الفن الإسلامي، ويلي الفيلم جلسة حوارية مع المخرج راشد أبوعلي.

ويأتي عرض الفيلم ضمن عروض حكايات خليجية التي تفتح نافذة مهمة على عالم الإبداع وصناعة السينما في المنطقة.

يدور فيلم “الشجرة النائمة” حول فتاة مريضة اسمها أمينة تعاني من شلل دماغي يسبب لها مشاكل وصعوبة في الحركة. يكافح والداها جاسم ونورة للمحافظة على زواجهما، بينما يتعاملان مع مرض ابنتهما بطرق مختلفة. ففي حين تبقى الوالدة نورة مع ابنتها في المنزل للاهتمام بها، ينأى جاسم بنفسه عن هذه الحالة. وعندما يقود جاسم سيارة الأجرة الخاصة بأخيه، يمر بالقرب من “الشجرة النائمة” فتطلق في داخله شرارة الأمل.

عمل أبو علي مع كاتب السيناريو المعروف فريد رمضان لصناعة فيلم “الشجرة النائمة”؛ حيث يمزج بين الواقع والأحلام والماضي والمستقبل، ليمثل تجربة استثنائية وشخصية جداً للمخرج الذي استوحى النص من طفولته الشخصية حين كان يشاهد أخته تعاني من المرض نفسه، ويعتبر المخرج محمد راشد أبوعلي من أنشط صانعي الأفلام البحرينيين من أبناء جيله، بدأ حياته المهنية في مجال القانون والمحاماة وتسارعت خطواته في عالم السينما منذ أن أنتج فيلمه القصير الأول “بينهم” في 2006. أنتج أبوعلي منذ ذلك الوقت العديد من الأفلام القصيرة منها “غياب” (2008)، “البشارة” (2009) و “كناري” (2010). رشح فيلمه الروائي الطويل الأول “الشجرة النائمة” لجائزةIWC Schaffhausen».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى