بلاتوهات

«أجيال السينمائي» يكرم ميج رايان ويعرض «إيثاكا» تجربتها الإخراجية الأولى

«سينماتوغراف» ـ محمود علام

يقدم مهرجان أجيال السينمائي في دورته الرابعة للمشاهدين عرضاً خاصاً للتجربة الإخراجية الاولى للنجمة ميغ رايان “إيثاكا” (الولايات المتحدة الاميركية / 2015) بحضور صانعة الفيلم نفسها.

وخلال حضورها في المهرجان، ستناقش الممثلة الشهيرة فيلمها مع الحكام الصغار كما ستتسلم جائزة أجيال التكريمية من الحكام تقديراً لمسيرتها المهنية الحافلة والملهمة.

تنتقل النجمة ميغ ريان إلى كرسي المخرج من خلال فيلم “إيثاكا” وهي قصة مقتبسة عن رواية الكاتب ويليام سارويان “الكوميديا الإنسانية”، تحكي فيها قصة ساعي بريد شاب في قرية إيثاكا الصغيرة في الولايات المتحدة الأمريكية إبّان الحرب العالمية الثانية – حيث تتوالى الرسائل التي تحمل أخبار مقتل العديد من الشباب في ساحة المعركة. تؤدي رايان دوراً صغيراً ولكن مؤثراً في الفيلم إلى جانب شريكها الدائم النجم توم هانكس بدور زوجها، بينما يتألق سام شيبرد بدور مشغل التلغراف القديم. يبرز الفيلم الموهبة التمثيلية لثلاثة ممثلين شباب من ضمنهم جاك كوايد ابن ريان، والوافدين الجديدين ألكس نيوستيدر وسبنسر هويل.

لقطة من فيلم اثياكا
لقطة من فيلم اثياكا

وقالت فاطمة الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام ومديرة مهرجان أجيال السينمائي :”ستحضر النجمة ميغ ريان مهرجان أجيال السينمائي الرابع لتعرض فيلمها الذي يمثل تجربتها الإخراجية الاولى “إيثاكا” ويدور حول فترة تحول شاب يافع من المراهقة إلى رجل مسؤول. ونحن على ثقة بأن هذا الفيلم سيلقى صدى إيجابياً لدى الحكام الشباب حيث يعالج قضايا مهمة عن اكتشاف النفس وقيم العلاقات الأسرية وبث الأمل في الظروف الصعبة”.

وأضافت :”لقد اكتسبت ميغ ريان مكانتها الصحيحة كواحدة من أنجح الممثلات في السينما حيث تمتد مسيرتها المهنية في هذه الصناعة إلى أكثر من ثلاثة عقود. إنها بالفعل مصدر إلهام للناس من مختلف الأعمار ليس فقط بسبب إصرارها على التنوع في أدوارها بل أيضاً لالتزامها بتحسين حياة النساء الأخريات. بدورنا نتطلع إلى عرض فيلمها للجمهور في قطر ونحن على ثقة بأن الحكام سيكتسبون رؤى قيمة من خلال التفاعل مع ممثلة مميزة وتحولها من عالم التمثيل إلى الإخراج”.

https://www.youtube.com/watch?v=qcuL9PB8RlA

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى