أفلام وثائقية

أسبوع الفيلم الوثائقي من 12 إلى 17 مارس الجاري بالجزائر العاصمة

الجزائر ـ «سينماتوغراف»

ينظم المركز الجزائري لتطوير السنيما من 12 الى 17 مارس الجاري اسبوع الفيلم الوثائقي بقاعة الخيام بالجزائر العاصمة، يتم خلاله عرض 12 فيلماً تعالج مواضيع متنوعة حسب ما ذكره اليوم الاربعاء منظمو التظاهرة.

وسيتم خلال هذا الاسبوع السينمائي الذي كان من المقرر اجراءه في ديسمبر الماضي بقاعة سينماتك وتم تأجيله بسبب تفاقم الوضعية الوبائية عرض 12 فيلما تتعلق مواضيعها بالتاريخ و الأنثروبولوجيا و التراث.

ومن بين الأفلام التي ستعرض بقاعة الخيام وثائقي بعنوان “اندري رافيرو” للمخرج جان اسلمايير، و “143 شارع الصحراء” لمخرجه حسان فرحاني، و ايضا “بابيلون قسنطينة” الذي اخرجه سيد احمد سميان، كما يشمل برنامج هذا الاسبوع فيلم “الامير عبد القادر” لسالم ابراهيمي، و “صوفونيسب أميرة سيرتا” للمخرج الراحل عبد الله توهامي، و ايضا فيلم “الاتحاد العام للطلبة المسلمين الجزائريين” لمحمد لطرش.

كما تقترح  قائمة الأفلام المبرمجة خلال هذا الأسبوع  فيلم “المحتشدات”  لسعيد علمي، و ايضا “في منصورة، افترقنا” لمريم دوروتي كلو ، و “هنريكو ماتي الثورة الجزائرية” لعلي عيادي.

ويتضمن البرنامج ايضا تقديم العروض الاولية لثلاثة أفلام وثائقية أخرى و هي “الالقاب في الجزائر، حقد الاستعمار” لفتيحة بوروينة، و “بحرنا” لفتيحة عفان،  و”ني هنا ني لهيه” لحسين سعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى