بلاتوهات

«أعظم الأفلام» في الموسم الجديد من «الفن السابع» بأبوظبي

أبوظبي ـ «سينماتوغراف»

تحت إشراف هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، تنطلق عروض «أعظم الأفلام في كل العصور» في الموسم الجديد من برنامج «الفن السابع» وتستمر حتى منتصف مايو المقبل في قاعة منارة السعديات.

ويشهد تبادلاً ما بين عرض أجمل الأفلام والأجزاء الأخيرة من «قصة فيلم: أوديسا»، كما سيتم إطلاق سلسلة جديدة من العروض في الهواء الطلق، في مواقع مختلفة من مدينة أبوظبي في أيام السبت، وسيطلق عليها «الفن السابع في الهواء الطلق».

وقالت ريتا عون – عبدو، المدير التنفيذي لقطاع الثقافة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: تعرض هذه السلسلة الجديدة من الأفلام للجمهور الواسع في أبوظبي، وذلك ليحظوا بمشاهدة أعظم إنتاجات السينما. وأضافت عون: إطلاق الموسم الجديد لعروض الفن السابع وإضافة عروض خارجية في مواقع مختلفة في جميع أنحاء أبوظبي هو فرصة للتواصل مع شريحة أوسع من المجتمع.

وسيقدم الخبير السينمائي بيتر سكارليت، المشرف على البرنامج، جميع عروض الأفلام، كما سيدير جلسات الإجابة على أسئلة المشاهدين بعد العروض.

سيتم عرض أربعة من الأفلام ضمن برنامج «أعظم الأفلام في كل العصور»، والتي ظهرت في قائمة الأفلام المفضلة لدى أغلب النقاد في العالم، هي: الجنرال، والمواطن كين، وفيرتيجو، وأوديسة الفضاء.

أما عروض «الفن السابع في الهواء الطلق» فتنطلق يوم 20 فبراير/شباط الجاري في حديقة المشرف، بعرض الفيلم الأردني «ذيب».

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى