أحداث و تقاريرأهم العناوين

أفلام الجوائز فى «القاهرة الدولى الـ 22 لـسينما الأطفال»

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

يشهد مهرجان القاهرة لسينما وفنون الطفل فى دورته الثانية والعشرين التى تقام خلال الفترة من 20 الى 27 مارس 2015 مشاركة أكثر من 35 دولة، داخل مسابقاته المختلفة التى تنوعت بين الأفلام والعروض المسرحية ومسابقات المواهب الفنية.

كما يعرض المهرجان برنامجا يتضمن عروضا للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة وأيضا الأفلام الوثائقية التى سبق وشاركت فى مهرجانات دولية أخرى، وحصدت  العديد من الجوائز، ومنها الفيلم الروائى الصيني  Einstein Einstein  الحاصل هلى جائزة لجنة التحكيم الخاصة فى مهرجان برلين 2014 كما حصل على شهادة تقدير من Busan Film Festival  فى دورته الثامنة عشر عام 2013.

شعار مهرجان سينما الاطفال

ومن جنوب افريقيا يعرض الفيلم الروائى  Felix  الحاصل على جائزة الجمهور لأفضل فيلم من مهرجان دوربان السينمائى الدولى 2013، وجائزة ميشيل مهرجان هامبورج السينمائى الدولى 2013، وجائزة افضل فيلم بمهرجان لوقا الدولى لسينما الاطفال و الشباب، وأخيرا جائزة الاطفال لافضل فيلم بمهرجان تورونتو السينمائى الدولى 2014.

ومن لاتفيا يشارك الفيلم الروائى Mother I Love You الحاصل على جائزة أفضل فيلم روائى بمهرجان لوس انجلوس السينمائى، وجائزة أفضل فيلم أوروبى بمهرجان زين لسينما الاطفال.

Counting Happiness

ومن اليونان يشارك الفيلم التسجيلى Counting Happiness وحصل عام 2013 على جائزة لجنة التحكيم الكبرى من مهرجان كندا السينمائى الدولى، وشهادة تقدير وأفضل مونتاج من مهرجان لوس انجلوس «للموجة الحديثة».

Sunflower Seeds
Sunflower Seeds

ومن اليونان يشارك ايضا الفيلم الوثائقى القصيرSunflower Seeds الحاصل على شهادة تقدير من مهرجان باليرمو الثامن للأفلام الوثائقية 2013، وأفضل فيلم تسجيلى فى مهرجان أثينا الرابع للافلام الوثائقية، كما حصل علي الجائزة الثانية لأفضل فيلم وثائقى فى مهرجان اوليمبيا السادس عشر الدولى، وجائزة شرفية من مهرجان لونيان السينمائى الدولى.

يذكر أن لجان المشاهدة لاتزال تقوم بعملها بعد تدفق عدد كبير من الأفلام من مختلف دول العالم وهو مايفسح الطريق للمزيد من الأفلام الفائزة بجوائز أخري في مهرجانات عالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى