إضاءات

أفلام السيرة الذاتية تمهد الطريق لنجمات هوليود في جوائز أوسكار 2022

«سينماتوغراف» ـ متابعات

تتنافس 5 نجمات من أفضل نجمات هوليوود على جائزة أفضل ممثلة في حفل الأوسكار الذي تعلن جوائزه الليلة علي مسرح “دولبي” في لوس أنجلوس.

وتتنافس النجمات  جيسيكا شاستين عن “عيون تامي فاي”، وبينيلوبي كروز عن “أمهات موازية” وكريستين ستيوارت عن فيلم “سبنسر”، ونيكول كيدمان عن ” Being the Ricardos”، وأوليفيا كولمان “الابنة المفقودة”.

وتضم فئة أفضل ممثلة ثلاثة أفلام سيرة ذاتية وهو نوع فني يجد حفاوة ونصيبا كبيرا من جوائز الأوسكار علي مر السنوات الماضي، اولهم فيلم “عيون تامي فاي” وهو فيلم دراما وتاريخ وسيرة ذاتية أمريكي استند إلى الفيلم الوثائقي لعام 2000 الذي يحمل نفس الاسم من إنتاج شركة ورلد وندر للإنتاج، ويصور الفيلم تاريخ الإنجيليين المثيرين للجدل تامي فاي باكر وجيم باكر، وقام بالبطولة جيسيكا تشاستين، وأندرو غارفيلد، وشيري جونز، وفينسنت دونوفريو.

والفيلم الثاني “سبنسر” دور أحداث الفيلم حول السنوات الأخيرة لحياة ديانا أميرة ويلز التي تقوم بدورها كريستين ستيوارت.

اما الفيلم الثالث “Being the Ricardos” يدور في إطار من دراما السيرة الذاتية، يتناول العمل قصة لوسي وديسي، فنانان يواجهان العديد من التحديات والمخاطر التي قد تقضي على مسيرتهما من جانب، وعلى زواجهما من جانب آخر بطولة نيكول كيدمان وخافيير برديم.

وقدمت الفنانات الثلاث أداء متميزا في الأعمال السابق ذكرها لكن أداء كريستين استيوارت كان به تحد كبير لتقديم شخصية محبوبة ومعروفة، كما أنها استطاعت أن تصل بأحاسيس ومشاعر الشخصية للجمهور وسط الظروف التي مرت بها لذلك تقترب الأوسكار كثيرا من كريستين.

لكن يظل أداء بينيلوبي كروز في “أمهات موازية” لافتا ولاقي استحسانا من الجمهور والنقاد، وهي التي رشحت من قبل لجائزة الأوسكار مرة كأفضل ممثلة ومرتين كأفضل ممثلة مساعدة وفازت في واحدة منهما عن فيلم ” فيكي كريستينا برشلونة” لذلك يمكن أن تتوج هذا العام بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى