أحداث و تقارير

أكاديمية الفنون الأمريكية ترد علي اتهام أوسكار 2016 بالعنصرية

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

أعربت شيريل بون، رئيس أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية «الأوسكار»، عن حزنها البالغ وإحباطها من ترشيحات الأوسكار والتى لم تتضمن أى مُرشيحين من ذوات البشرة السمراء.

وقالت «بون»، فى بيان طويل أصدرته، يوم الأثنين، أود أن أقَرّ بِـروعة المُرشحين لجوائز الأوسكار هذا العام ولكنى أشعر بالحزن والإحباط إزاء افتقار الترشيحات لعام 2016 إلى التنوع، وعلى الرغم من صعوبة هذا الحديث ولكنه مهم إذ حان وقت التغييرات الكبيرة.

وأضافت «بون» قائلة: «إن الأكاديمية تتخذ خطوات جذرية لتغيير تركيبة عضويتنا، وعليه فإننا سنجرى في الأيام والأسابيع المقبلة عمليه مراجعة لتوظيف عضويتنا من أجل تحقيق التنوع الذى ننشده».

وأشارت «بون» إلى تنفيذ بعض التغييرات الخاصة بتنوع عضوية لجنة الأوسكار على مدار السنوات الأربع الماضية، مضيفةً “«ولكن التغيير لا يأتى بالسرعة التي كنا نريدها…نحن بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد بشكل أفضل وأسرع».

يعتبر هذا البيان خطوة نادرة وغير عادية من قِبل أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية، وجاء فى أعقاب إعلان عدد من مشاهير هوليوود مثل سبايك لى وجادا بينكيت سميث، زوجه النجم ويل سميث، مقاطعتهم للحفل الأوسكار لافتقاره للتنوع وهو الأمر الذى أثار غضباً كبيراً وأصبح محطاً للنقد.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. كل عام فيه مرشحين من كافة الاجناس
    ولا يمكن الحكم على الترشيحات هكذا بل بكفائة المرشحين و ليس لهذا اي علاقة بالعنصرية ، هناك من يحاول خلق فراغات كبيرة بين العرقين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى