أحداث و تقاريرأهم العناوين

«أكشن» يحتفل بتخريج 12 مخرجاً سينمائياً شاباً من قطر

الدوحة ـ «سينماتوغراف»

اختتم 12 شاباً من قطر البرنامج الفريد من نوعه «أكشن» والذي تم تنظيمه من قبل مؤسسة طموح للعمل التطوعي وتغطية إعلامية من شبكة مرسال قطر وبالتعاون مع شركة الباتروس الألبانية. حيث خضعوا لدورة تدريبية في مجال صناعة الأفلام، وتلقوا برنامجا مكثفا في أرقى الشركات الألبانية المتخصصة في صناعة الأفلام السينمائية وذلك في مقر الأكاديمية الألبانية للأفلام، والتي بها العديد من المعدات الاحترافية.

وأقام البرنامج بهذه المناسبة احتفالا في المركز القومي للسينما الألبانية، حضره القائم بالأعمال في السفارة القطرية في ألبانيا بالإنابة، والمشرف العام على البرنامج، ومدير مركز السينما الألباني ألييرو بوتكا ومدير شركة الباتروس.

وهدف البرنامج إلى تدريب الشباب القطريين في مجال صناعة الأفلام، حيث تم اختيار شركة ألبانية متخصصة ولديها خبرات وباع طويل في هذا المجال لإخضاع الشباب لبرنامج تدريبي تابع لها بهدف الخروج بأكبر استفادة ممكنة.

ويذكر أن البرنامج التدريبي استمر لمدة أسبوعين تعرف خلالها المشاركون على مراحل صناعة الأفلام، كما اختتم المشاركون في برنامج أكشن رحلتهم في ألبانيا بجولات سياحية في مختلف مناطق ألبانيا السياحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى