أوسكار

أوسكار 2025 | الأرجنتين تُرشح في السباق الدولي «اقتل الجوكي»

عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان فينيسيا السينمائي الـ 81

بوينس آيرس ـ «سينماتوغراف»

رشحت الأرجنتين فيلم ”اقتل الجوكي ـ Kill the Jockey “ للمخرج لويس أورتيغا الذي يتناول موضوع الفروسية في إطار كوميدي سريالي ضمن سباق الأوسكار لعام 2025 في فئة أفضل فيلم روائي دولي.

الفيلم الذي عُرض لأول مرة في مهرجان فينيسيا السينمائي الـ 81، من بطولة نجم بي بي إم ناهويل بيريز بيسكايارت في دور ريمو مانفريديني، الفارس المضطرب الذي يبدأ في التشكيك في تحولات هويته الذكورية بعد حادث خطير في المضمار. وعندما يختفي من المستشفى ويجول في شوارع بوينس آيرس محاولاً اكتشاف هويته الحقيقية، يطارده زعيم المافيا سيرينا (دانييل خيمينيز كاتشو) الذي يدين له بدين كبير ويريد العثور على ريمو حياً أو ميتاً.

يمزج الفيلم بين الإثارة النفسية وكوميديا الأخلاق، مع جرعة كبيرة من السريالية، وسيكون الفيلم من الأفلام الفريدة من نوعها التي ستدخل جائزة الأوسكار هذا الموسم.

رُشحت الأرجنتين ثماني مرات لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم روائي دولي طويل – كان آخرها عن فيلم الدراما السياسية ”الأرجنتين، 1985 في عام 2022“ للمخرج سانتياغو ميتري – وفازت بالأوسكار مرتين.

سيتم الكشف عن القائمة المختصرة لأفضل الأفلام الدولية المتنافسة في 17 ديسمبر، وسيتم الإعلان عن الترشيحات في 17 يناير 2025. وسيُقام حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2025 يوم الأحد، 2 مارس 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى