سينما جزائرية

«أيام سطيف السينمائية للفيلم القصير» من 27 إلى 30 أكتوبر

الجزائر ـ «سينماتوغراف»

تنظم في الفترة الممتدة من 27 إلى 30 أكتوبر الجاري بمدينة سطيف الجزائرية فعاليات «أيام سطيف السينمائية الدولية للفيلم القصير» تحت شعار «فيلم من أجل الغد»، حسبما أعلن اليوم الاثنين من ديوان الثقافة والسياحة لبلدية سطيف، المنظم لهذه التظاهرة.

وأكد خالد مهناوي، مدير ديوان الثقافة والسياحة لبلدية سطيف، بأن برنامج هذه الأيام السينمائية يتضمن عرض مجموعة من الأفلام القصيرة الجزائرية والأجنبية والتي تعرض لأول مرة في الجزائر إضافة إلى أفلام طويلة جزائرية كان لها حضور مميز في المهرجانات السينمائية وذلك بهدف نشر وتعزيز ثقافة السينما في المجتمع.

ويأتي تنظيم هذه التظاهرة السينمائية «انطلاقاً من الرؤية الاستراتيجية التي تهدف إلى تعزيز الثقافة السينمائية في الجزائر من خلال توفير مساحة مثالية لإنتاج وعرض الأفلام وتبادل الخبرات في مجال صناعة سينما منتجة وحيوية وقائمة على صناع أفلام مهنيين ومبدعين وخلق بنية تحتية تدعم هذه الثقافة»، حسبما أوضحه السيد مهناوي.

وأضاف: كما ستساهم في إتاحة الفرصة أمام الجمهور للإطلاع على أفلام تعكس التجارب الثقافية مما يساعد على بناء جسور التواصل الثقافي الفني والإنساني وفتح مجال التعاون والتبادل السينمائي بين الجزائر والدول الأخرى.

وستنظم بالمناسبة جائزة لأحسن الأفلام المشاركة «جائزة السنبلة الذهبية» حيث ستشرف لجنة تحكيم متخصصة تضم فنانين و مخرجين جزائريين على تقييم الأفلام المتنافسة، حسب ذات المصدر الذي أضاف بأنه قد تم تخصيص 3 جوائز بالإضافة إلى جائزة لجنة التحكيم.

وستنظم بالموازاة مع عرض الأفلام المشاركة نشاطات متنوعة على غرار حلقات نقاش وورشات عمل احترافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى