أحداث و تقاريرأهم العناوينالمهرجانات العربية

إطلاق برنامج مهرجان طرابلس للأفلام 2015

 

طرابلس ـ «سينماتوغراف»

عقدت اللجنة المنظمة لـ«مهرجان طرابلس للأفلام» مؤتمراً صحافياً أطلقت خلاله برنامج المهرجان في دورته الثانية للعام 2015.  وذلك في قاعة المؤتمرات في مقر المركز الثقافي الفرنسي في بيروت بحضور الملحق الثقافي وملحقة السينما في السفارة الفرنسية.

تحدث مدير المهرجان الياس خلاط معلناً عن تفاصيل برنامج المهرجان الذي سيكون برعاية وزير الثقافة ريمون عريجي، والذي سيتم إفتتاحه يوم الخميس في 30 نيسان ابريل الجاري في مركز الصفدي الثقافي ويستمر حتى 7 أيار مايو المقبل بحضور ومشاركة مخرجين لبنانيين عرب وأجانب يأتون الى لبنان وطرابلس للمرة الاولى. وشدد خلاط على أهمية تنظيم هذا الحدث الثقافي في طرابلس تحت شعار «مقاومة مركزية الثقافة».

شعار مهرجان طرابلس السينمائي

الرئيس الفخري للمهرجان المخرج جورج نصر عبر عن سعادته بتحقيق حلمه بتنظيم مهرجان سينمائي خاص بطرابلس شاكراً للمركز الثقافي الفرنسي استضافته للمؤتمر ومشاركته في المهرجان للعام الثاني على التوالي.

هذا وتشمل فعاليات المهرجان الى جانب العروض الرئيسية أنشطة متنوعة تشكل قيمة إضافية للمهرجان وتنعش الحياة الثقافية في المدينة وهي معرض للملصقات والبطاقات التقنية للأفلام المشاركة وذلك يوم الثلاثاء 28 نيسان ابريل الجاري في مركز الصفدي الثقافي، و«تحية للمهندس البرازيلي العالمي أوسكار نيماير» عبر ندوة ومعرض لصور عن معرض رشيد كرامي الدولي في مركز العزم الثقافي – بيت الفن في الميناء يوم الأربعاء في 29 نيسان الجاري. ثم الى الانشطة المتعلقة بثيمات المهرجان وهي «نساء ونزاعات» التي ستنظم في مبنى الجامعة العربية في طرابلس يوم الاربعاء 6 أيار مايو القادم، الى عروض في الهواء الطلق في كل من التبانة وجبل محسن يومي 4 و6 ايار مايو القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى