أهم العناوينالمهرجانات الأجنبيةسينما

إختيار الأفلام القصيرة وسينيفونداسيون لمهرجان كان 2015

فرنسا ـ كان: «سينماتوغراف»

أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي اليوم عن الاختيارات الرسمية لعام 2015 المتنافسة على مسابقة الأفلام القصيرة وكذلك سينيفونداسيون، والتي سبقت المؤتمر الصحفي للاعلان غدا عن كافة اختيارات الدورة الـ68 في بقية مسابقات المهرجان، وبعد المداولات، فإن سينيفونداسيون ولجنة تحكيم الأفلام القصيرة، برئاسة عبد الرحمن سيساكو، اتخذت القرار بشأن أفضل الأفلام سواء من أفلام المسابقة القصيرة وسينيفونداسيون، ويمكن الاطلاع من خلال الموقع الالكتروني للمهرجان على كافة أسماء الأفلام التي تم اختيارها.

وبالنسبة للأفلام القصيرة، تلقت لجنة الإختيار هذا العام 4550 فيلما من 100 دولة، زيادة ألف فيلم عن العام الماضي 2014، وتضم مسابقة الأفلام القصيرة لعام 2015 تسعة أفلام (ثمانية أعمال روائية والرسوم المتحركة واحد)، ومعظمهم من آسيا وأوروبا، مع ممثل واحد من أمريكا اللاتينية وواحد من أوقيانوسيا.

وهذه الأفلام كلها تنافس على الترشح للسعفة الذهبية للأفلام القصيرة، والتي يمنحها عبد الرحمن سيساكو، رئيس لجنة التحكيم، في حفل توزيع الجوائز الرسمي لمهرجان كان السينمائي يوم 24 مايو.

وكانت اختيارات سينيفونداسيون بمناسبة عامها الـ18، رشحت 18 فيلما (14 روائي وأربعة رسوم متحركة)، من بين أعمال 1600 فيلم هذا العام من قبل المعاهد السينمائية والتي تمثل 16 دولة من أربع قارات.

وسيتم منح الجوائز الثلاثة لسينيفونداسيون في حفل المسابقة يوم الجمعة 22 مايو في قاعة بونويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى