بلاتوهات

إغلاق معرض للممثل شيا لابوف ضد ترامب في متحف بنيويورك

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

أغلق متحف بمدينة نيويورك معرضا للاحتجاج على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شارك فيه الممثل شيا لابوف وحمل عنوان “لن يفرقنا”.

وقال المتحف إنه أغلق المعرض بسبب تهديدات بالعنف ولأنه يعرض السلامة العامة للخطر.

وكان لابوف وفنانان آخران وضعوا كاميرا تسجل بثا مباشرا خارج متحف (ذا موفينج إيميدج) في منطقة كوينز في 20 يناير كانون الثاني وهو يوم تنصيب ترامب وشجعوا الناس على تكرار عبارة “لن يفرقنا” أمام الكاميرا. وكان من المزمع أن يستمر المعرض حتى انتهاء فترة ولاية ترامب ومدتها أربعة أعوام.

017bbe3c0fb457277bc9febd0bf4e2e61ea80c25

وقالت الشرطة إنه تم القبض على لابوف في 26 يناير كانون الثاني بعد مشادة بينه وبين شاب يبلغ من العمر 25 عاما عند المتحف. وأضافت أن تقارير أفادت بأن لابوف جذب وشاح الرجل وخدش وجهه ودفعه.

وقال المتحف في بيان أمس الجمعة إن وجود الكاميرا “تسبب في مخاطر كبيرة ومستمرة على السلامة العامة.”

وتابع “بدأ وضع الكاميرا بصورة بناءة لكن تدهور الأمر كثيرا بعد أن أُلقي القبض على أحد الفنانين في المكان مما استدعى في النهاية اتخاذ مثل هذا الإجراء.

“أثناء وجود الكاميرات وجهت عشرات التهديدات بالعنف ووقعت اعتقالات عديدة لدرجة أن الشرطة شعرت أنها مضطرة للتمركز عند الكاميرا لمدة 24 ساعة يوميا طوال الأسبوع.”

وقالت الشرطة إنها قامت بعد اعتقال لابوف بإلقاء القبض شخص آخر خارج المتحف وهو رجل يبلغ من العمر 21 عاما متهم بأنه في الثاني من فبراير شباط رشق شخصا آخر بالبيض.

920x920

وفي صباح الجمعة عرض البث المباشر للكاميرا عبارة “تخلى عنا المتحف” بأحرف كبيرة وهو ما كتبه لابوف أيضا على تويتر.

وكُتب على الموقع الإلكتروني بالصفحة المعرض الإلكترونية “في العاشر من فبراير 2017 تخلى متحف ذا موفينج إيميدج عن المشروع.. إلا أن الفنانين لم يتخلوا عنه.”

وشارك لابوف في أفلام شهيرة مثل (ديستربيا) و(فيوري) و(ترانسفورمرز).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى