أهم العناوينالمهرجانات العربيةمهرجانات

إفتتاح مهرجان طرابلس للأفلام 2015

طرابلس ــ «سينماتوغراف»

برعاية وزير الثقافة اللبناني ريمون عريجي افتتحت مؤسسة طرابلس – تريبولي فنديشنن مهرجان طرابلس للأفلام بنسخته الثانية للعام 2015 في مركز الصفدي الثقافي في طرابلس، حضر الافتتاح نهاد يونس عضو لجنة السينما في وزارة الثقافة ممثلة الوزير عريجي، والوزير السابق النائب سمير الجسر رئيس بلدية طرابلس المهندس عامر رافعي، رئيس غرفة التجارة في طرابلس وتوفيق دبوسي وشخصيات ومهتمين.

ورحب الياس خلاط رئيس تيربولي فنديشن ومنظم المهرجان بالحضور شاكرا دعمهم وتقديرهم لمبادرات مماثلة في طرابلس هي بمثابة تظاهرة ثقافية في ما وصفه «ربيع طرابلس المميز» لهذا العام خاصة مع النشاطات العديدة التي تشهدها المدينة.

وألقت ليلى تيشوري كلمة بلدية طرابلس مشددة على الدعم لكل من يساهم في تنمية المدينة وإعادتها الى ألقها.

كما تحدثت الممثلة بو فرحات بكلمة مقتضبة شكرت فيها إدارة المهرجان على هذه اللفتة المميزة.

وألقت ختاماً نهاد يونس كلمة وزارة الثقافة التي لفتت الى أهمية تنظيم نشاط مميز كمهرجان الافلام في مدينة طرابلس داعية الى الاستمرار في هذه الفعاليات الثقافية.

 ثم عرضت ثلاثة أفلام من خارج المنافسة في المهرجان وهي  فيلم التحريك السويسري «Aubade» للمخرج الايطالي مورو كارارو، الى الفيلم الروائي القصير للمخرج اللبناني إيلي كمال وهو من بطولة الممثلة اللبنانية ندى بو فرحات التي كانت حاضرة مع المخرج كمال في حفل الافتتاح، وختاماً مع فيلم التحريك الإكوادوري  «vicenta»  للمخرجة كارلا فالانسيا

كذلك تم تقديم عرض دعائي لفيلم «يللا عقبالكن» الذي تم عرضه عند الساعة 8 من مساء اليوم بحضور الابطال والمخرج إيلي كمال والمنتجة نيكول عرقجي في قاعة مسرح مركز الصفدي الثقافي.

بعد الافتتاح توجه الجميع الى حضور معرض الملصقات والبطاقات الفنية للأفلام المشاركة في المهرجان الذي ينظم في قاعة المعارض في مركز الصفدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى