أحداث و تقارير

إقبال جماهيري كبير على مهرجان الفيلم العربي في كوريا الجنوبية

 

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

يشهد مهرجان الفيلم العربي الخامس في كوريا الجنوبية إقبالا كبيرا من الجمهور، حيث ينتظر الناس في صف طويل للحصول على تذاكر، والتي تنفذ يوميا، بالإضافة إلى أن المهرجان نال اهتماما كبيرا من وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.

وأوردت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن برنامجي «الحوار المفتوح» و«ماستر كلاس» اللذان تم تخصيصهما لأول مرة في هذا العام كفعالية مصاحبة للمهرجان جذبا اهتماما كبيرا ليس من مشاهدي الأفلام فقط بل من مسئولي صناعة الأفلام المحلية بكونهما فرصة نادرة للكوريين للقاء مع سينمائيين عرب.

وقالت المخرجة وكاتبة السيناريو المصرية تغريد أبو حسن التي تشارك في المهرجان ممثلة لشركة ريد ستار الشركة المنتجة لفيلم «نوارة» إن برنامج الحوار المفتوح فرصة لفهم مختلف وجهات النظر في الثقافة، وأن البرنامج خلق لها رغبة في التعرف على الثقافة الكورية أيضا معبرة عن امتنانها للمعدين للبرنامج.

وكان برنامج «ماستر كلاس» فرصة للاستماع إلى حياة المخرج الجزائري مرزاق علواش السينمائية الطويلة، والذي قال إن الأفلام الجزائرية لا تلعب دورها بالصورة المطلوبة غير أن هناك مساعي مبذولة، وأنه يسعى بنفسه لعكس صورة الجزائر الحالية في أفلامه، ومن المقرر أن يجتمع مع المشاهدين في برنامج الأسئلة والأجوبة بعد عرض فيلمه «التائب».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى