إضاءات

إلغاء عروض أفلام مهرجان «رؤي» بالقاهرة.. لأسباب مجهولة

خاص ـ «سينماتوغراف»: منى حسين

أعلن د. مالك خوري رئيس مهرجان القاهرة للفيلم المصري القصير عن الغاء عروض الافلام المشاركة في دورته الخامسة، وقال خوري خلال حفل الافتتاح الذي أقيم مساء اليوم بقاعة ايوارت بالجامعة الامريكية “نظراً لظروف خارجة عن المهرجان قررت إدارة المهرجان إلغاء كافة عروض الأفلام التي كانت ستعرض، بينما ستقام ورشتي السيناريو للسينارست وسام سليمان، وورشة التصوير للمصور السينمائي ماجد نادر، كما ستعقد ندوة حول النقد السينمائي في موعدها”.

ورفض خوري التعليق حول هذا القرار، مشيراً إلي أنه تلقي إخطاراً بوقف كافة عروض الأفلام، مؤكداً أن لجنة التحكيم ستمارس عملها لاختيار الأفلام الفائزة. وشهد حفل الافتتاح تكريم مدير التصوير السينمائي سعيد شيمي، وإقامة معرضاً لصوره، وعرض الفيلم الوثائقي القصير “حائط بلا مبكي” من تصوير سعيد شيمي. كما قدمت المخرجة عرب لطفي المدير الفني للمهرجان أعضاء لجنة التحكيم علي المسرح، وهم الناقد عصام زكريا، المخرجين تامر السعيد وأحمد فوزي صالح، الممثلة يسرا اللوزي، ومصممة الصوت سلمي رضوان.

وكانت إدارة المهرجان الذي تقيمه وتموله الجامعة الامريكية بالقاهرة، قد قامت بطبع برنامج العروض والأفلام كاملاً خلال الفترة من 10 إلي 19 مارس 2022 بمشاركة 65 فيلماً تم اختيارها من بين 300 فيلماً تقدموا للمشاركة بالمسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى