أحداث و تقارير

إماراتيان يتدربان في موقع تصوير «ستار تريك بيوند»

دبي ـ «سينماتوغراف»

قامت لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي برعاية اثنين من الشباب الإماراتيين الموهوبين في صناعة السينما للتدريب على مدار 4 أيام في مدينة فانكوفر بأمريكا داخل كواليس تصوير فيلم ستار تريك بيوند العالمي، حيث تم تقديم فرصة فريدة من نوعها للمتدربين، محمد أحمد فكري وعبدالرحمن بن صالح مدني، لاكتساب تجربة تصوير مع أكثر من 200 من أفضل خبراء صناع الأفلام في العالم.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى للمتدربين الاثنين في هوليوود، وهما من صناع الأفلام الناشئين الموهوبين الذين قاموا بكتابة وإخراج أفلامهم الخاصة، وفازوا بجوائز عديدة في مهرجانات سينمائية محلية وإقليمية.

وقال جمال الشريف، رئيس مجلس إدارة لجنة دبي للانتاج التلفزيوني والسينمائي: نحن سعداء لأننا استطعنا أن نقدم هذه الفرصة الفريدة من نوعها للموهوبين في صناعة الأفلام المحلية، وإعطاء المواهب الإماراتية الفرصة لتكون جزءاً من فيلم عالمي والتعلم من المتخصصين المشهورين في هذه الصناعة. ويعتبر التدريب جزءاً من التزامنا نحو رعاية المواهب ودعم تطوير صناعة السينما المحلية.

وقال عبدالرحمن بن صالح مدني: لقد كانت هذه فرصة العمر بالنسبة لي وأنا ممتن للجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي لاختياري للسفر إلى فانكوفر.

وأضاف محمد أحمد فكري: إنها فرصة نادرة جداً أن نقوم بالتدريب داخل كواليس واحد من إنتاجات هوليوود الكبيرة.

سيتم تصوير مشاهد ستار تريك بيوند في دبي في أكتوبرالمقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى