زووم ان

«إندبندنت البريطانية»: انتقادات لكاتبة أمريكية لقبولها طلب سبيلبيرج بتأليف فيلم عن اللاجئين السوريين

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

تواجه الممثلة والكاتبة الأمريكية لينا دونهام انتقادات حادة بسبب قبولها طلب المخرج ستيفن سبلبيرج لكتابة فيلم عن اللاجئين السوريين؛ فالجمهور يرى ازدواجية واضحة في شخصية “دونهام” التي كانت تشكو من عدم وجود تنوع في هوليوود، لتقوم بعدها بقبول تأليف فيلم عن العرب بينما الأحق بكتابة هذا الفيلم مؤلف عربي يدرك ظروف البلد والمواطنين الذين يعيشون فيها، وليست امرأة أمريكية من بيئة وثقافة مختلفة تمامًا قد لا تجيد تجسيد هذه المعاناة، حسب صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

البداية جاءت بقبول “دونهام” مؤلفة مسلسل The Girls تأليف فيلم عن اللاجئين السوريين بعنوان A Hope More Powerful Than the Sea مأخوذ عن كتاب لميليسا فليمينج المتحدثة باسم حقوق اللاجئين في الأمم المتحدة، وتدور أحداث الكتاب عن قصة حقيقية لأم تدعى دعاء الزامل حاولت الهجرة من مصر للسويد ليتحطم مركبها في عرض البحر، وتبقى مع أبنائها الاثنين لأيام بانتظار الإنقاذ.

ووسط فرحة “دونهام” باختيار سبلبيرج لها لتأليف فيلم بهذه الأهمية، خرج رواد السوشيال ميديا ليعبروا عن اندهاشهم من اختيار سبلبيرج لها دونًا عن أي كاتب عربي ممن يعملون في هوليوود، بينما اتهمه البعض بأن اختياره محاباة لـ”دونهام” لأنها صديقته. ومن هنا ممكن تعرف أكثر عن سبلبيرج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى