المهرجانات الأجنبية

«إيثريا السينمائي» يحتفي بسبعة أفلام رعب تحمل توقيع مخرجات

«سينماتوغراف» ـ متابعات

افتتح مهرجان إيثريا السينمائي لأفلام الرعب والخيال العلمي والفانتازيا والحركة والإثارة من إخراج النساء، دورته لهذا العام 2022 يوم 18 يونيو الجاري، ويقيم عروضاً أخرى في 19 يوليو المقبل.

عقد المهرجان دورته الماضية إفتراضياً بسبب جائحة كوفيد19، غير أنه نجح في عقد شراكة مع قناة أفلام الرعب Shudder  التى مكنته من لقاء جمهور أوسع بكثير مما كان يشاهد أفلامه بالمهرجان.

يعرض المهرجان سبعة أفلام قصيرة حافلة بالرعب والإثارة بتوقيع سبع مخرجات،  تستكشف أفلامهن مجموعة متنوعة من الموضوعات، وتعرض أنماطًا مختلفة من النساء في جميع أنحاء العالم.

من  أسبانيا، تقدم “دانا” فيلمًا مثيرًا عن امرأة نجت من اعتداء جنسي في الشارع ذات ليلة ثم انطلقت في مهمة لتعقب المغتصبين المتسلسلين. من إخراج لوسيا فورنر سيجارا، ويتميز العمل بأداء قوي وأسلوب بصري متميز.

فيما تضع كوميديا الرعب لإسبادا في فيلمهذا منزلنا” قصة نباتية ورفيقتها في السكن في مواجهة غزو القوارض.

يذكر صناع الفيلم أنه لم تتضرر أي حيوانات أثناء تصوير الفيلم لكنه يحذر من وجود “لقطات أرشيفية حقيقية لحيوان في محنة”.

ويعرض فيلم “لوسيد” قصة ميا وهي طالبة في مدرسة فنية، تشترك في صورة ذاتية في فصلها ويقال إنها فشلت، يقترح معلمها أن تبحث بشكل أعمق لتكشف عن شيء أكثر خصوصية، على الرغم من أن المعلم وبعض زملائه في الفصل يبدون مهرجين، إلا أنهم محقون في أن ميا يمكنها أن تفعل ما هو أفضل وهي تفعل ذلك من خلال احتضانها الكامل لحبها الغريب في عمل فني يحمل أداءاً دموياً.

يذكر أن مهرجان إيثريا مقره لوس أنجلوس ويعقد سنوياً علي مدي يومين فقط للأفلام القصيرة الجديدة للمخرجات، وقد تم تأسيسه عام 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى