أحداث و تقارير

إيران تستحوذ على نصف جوائز مهرجان الرباط لسينما المؤلف

الرباط ـ «سينماتوغراف»
استطاعت السينما الإيرانية أن تحصد أكبر عدد من الجوائز خلال مشاركة أفلامها بالمهرجان الدولي لسينما المؤلف بالرباط، وذلك بحصد 4 من أصل 8 جوائز، أي بمعدل نصف الجوائز.
وكانت السينما الإيرانية على موعد مع تكريم من نوع خاص مساء أمس الجمعة، خلال حفل ختام المهرجان الذي أقيم بمسرح محمد الخامس بالرباط، وذلك بعد أن حصدت الجائزة الكبرى للمهرجان الدولي لسينما المؤلف عبر الفيلم المتميز «أمتار مكعبة من الحب»، الذي نال ممثلاه الرئيسيان كذلك جائزتي أحسن ممثلة وأحسن ممثل.
أما الجائزة الرابعة التي حصدتها إيران خلال الدورة 21 من مهرجان الرباط الدولي، كانت جائزة أحسن سيناريو، التي نالها فيلم «الساعة في عالمك» للمخرج صفي يزدانيان الإيراني.
ووزعت باقي الجوائز بين الفيلم الجيورجي «جزيرة الذرة»، الذي حاز جائزة لجنة التحكيم، بينما استطاع الفيلم المغربي «إطار الليل» للمخرجه «تالا حديد» أن يفوز بجائزة أحسن فيلم عربي، بالإضافة إلى جائزة الجمهور التي نالها عن طريق فرز أصوات الجمهور الذي شاهد الأفلام المبرمجة.
وأخيرا، ذهبت جائزة النقد التي تولت التحكيم فيها لجنة خاصة، لدولة ليتوانيا عن فيلم «ليعم السلام أحلامنا»، لمخرجه شاروناس بارطاس.
يذكر أن المهرجان اختار في دورته الأخيرة تيمة الموسيقى التصويرية، التي تم الاحتفاء بها خلال الحفل الختامي، عبر استضافة الإخوة عكاف، الذين ذاع صيتهم في إنتاج موسيقى تصويرية لأهم الأفلام المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى