إضاءات

إيزابيل كويكسيت رئيسة لجنة تحكيم مسابقة آفاق في «البندقية السينمائي»

البندقية ـ «سينماتوغراف»

تترأس المخرجة الإسبانية إيزابيل كويكسيت لجنة تحكيم مسابقة آفاق، في مهرجان البندقية السينمائي الدولي لهذا العام 2022، حسبما كشف المنظمون.

وتتكون لجنة تحكيم مسابقة آفاق، من المخرجة الإيطالية لورا بيسبوري، المخرج الأمريكي أنطونيو كامبوس، المخرجة الجزائرية صوفيا جمعة، والصحفي والناقد الفرنسي إدوارد وينتروب، الذي كان مؤخرًا مديرًا فنيًا في قسم المخرجين في مهرجان كان.

وستقدم لجنة تحكيم آفاق جوائز لأفضل فيلم، وأفضل مخرج، وجائزة لجنة التحكيم، وأفضل ممثل وممثلة، وأفضل سيناريو، وأفضل فيلم قصير، تكريمًا من بين العناوين المختارة لأفلام البندقية الجانبية هذا العام.

وكشف مهرجان البندقية أيضًا عن لجنة التحكيم لجائزة (لويجي دي لورينتيس) لأفضل فيلم لأول مرة، وسيترأسها المخرج الإيطالي مايكل أنجلو فرامارتينو، وستنضم إليه النجمة تيسا طومسون؛ المخرج البولندي جان ب. ماتوسزينسكي؛ المخرجة البرتغالية آنا روشا دي سوزا؛ ومصممة الأزياء الفرنسية روزالي فاردا.

وستختار لجنة التحكيم أفضل عرض روائي طويل عبر جميع أقسام المنافسة في البندقية، بما في ذلك المسابقة الرئيسية والأشرطة الجانبية المختلفة، وسيحصل الفائز بجائزة أسد المستقبل”على جائزة نقدية قدرها (100000 يورو) تقسم بالتساوي بين مخرج الفيلم والمنتج.

وسيعلن مهرجان البندقية السينمائي الـ79 عن تشكيلة أفلامه الرسمية يوم الثلاثاء المقبل، وتقام فعالياته خلال الفترة من 31 أغسطس إلى 10 سبتمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى