بلاتوهات

«إيمج نيشن أبوظبي» تقدم عرض عالمي لـ «ووتشر» في «صندانس السينمائي»

أبوظبي ـ «سينماتوغراف»

أُعلن عن العرض العالمي الأول لفيلم الإثارة والرعب «ووتشر» من «إيمج نيشن أبوظبي» في مهرجان صندانس السينمائي في يناير المقبل. الفيلم من إخراج الكاتبة والمخرجة الحائزة على العديد من الجوائز، كلوي أوكونو، وبطولة مايكا مونرو، وكارل جلوسمان، وبيرن جورمان.

صور الفيلم في رومانيا، وتدور أحداثه حول زوجين شابين ينتقلان إلى شقة جديدة معاً في بوخارست، وسط أجواء مملوءة بالرعب والتشويق تسود المدينة بعد ورود معلومات عن وجود قاتل متسلسل طليق. وتبدأ رحلة العذاب والخوف لجوليا (مايكا مونرو)، حيث تجد نفسها أسيرة العزلة في محيط منزلها الجديد والمخاوف بأنها مطاردة من قبل شخص يلاحقها في الخفاء من بناية مجاورة.

وقالت المخرجة كلوي أوكونو: تغمرني مشاعر الفخر والفرح بأن أحظى بأول عرض عالمي لأحد أفلامي الروائية الطويلة في مهرجان صن دانس السينمائي. لقد كان مشروعاً رائعاً بالفعل، وأنا في غاية السعادة لحصول فيلم «ووتشر» على فرصة أول عرض عالمي له عبر هذه المنصة الرائعة.

وينافس الفيلم في المسابقة الدرامية الأمريكية في المهرجان، وهو إنتاج مشترك بين «إيمج نيشن أبوظبي»، و«سبوكي بيكتشرز»، شركة الإنتاج الفني المتخصصة بالأفلام منخفضة الميزانية والتي تأسست مؤخراً على يد المنتجين روي لي، وستيفن شنايدر.

وقال بن روس، الرئيس التنفيذي لمحتوى الأفلام في «إيمج نيشن أبوظبي»: نفتخر ونعتز بمشروع فيلم ووتشر، وأنا على قناعة بأن مهرجان صن دانس السينمائي هو المنصة المثالية لعرض هذا الفيلم الاستثنائي عالمياً. ويعد «ووتشر» مثالاً إضافياً على الإنتاجات الدولية المشتركة لشركة إيمج نيشن أبوظبي التي تقود مشهد صناعة الأفلام في أبوظبي، ونتطلع إلى مواصلة جني النجاحات لهذا المشروع المتميز.

وبُني فيلم «ووتشر» على السيناريو الأصلي للكاتب الناشئ زاك فورد، ويشارك في إنتاجه، إلى جانب روي لي وستيفن شنايدر، كل من ديريك دوتشي وجون فينيمور وماسون نوفيك وآرون كابلان وشون بيرون،. بينما تولى الإنتاج التنفيذي للفيلم كل من ستيوارت ماناشيل ورامي ياسين وجابي أنتال وجيمس هوب، وإليزابيث جراف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى