أحداث و تقارير

«إيمج نيشن» تنتج 3 أعمال سينمائية روائية جديدة في العام الجاري

أبوظبي ـ «سينماتوغراف»

أعلنت شركة «إيمج نيشن» أبوظبي، إحدى الشركات الرائدة في مجال الإعلام والترفيه في منطقة الشرق الأوسط، أنها بصدد البدء بإنتاج 3 أفلام روائية جديدة في الربع الأخير من العام الجاري.

ويجري تصوير الأفلام الثلاثة في مواقع تشمل الإمارات وعُمان، وتبدأ عمليات التصوير الأولى لفيلم «في الوقت الضائع» خلال الشهر الجاري، كما ذكرت شركة الإنتاج السينمائي أن ماجد الأنصاري، مخرج فيلم «زنزانة» أول فيلم إماراتي تستحوذ عليه شبكة «نتفليكس» العالمية، ويتولى العمل كمنتج منفذ في هذه الإنتاجات السينمائية الثلاثة.

وقال المخرج ماجد الأنصاري: «بعد الانتهاء من إخراج أول أعمالي السينمائية، أتطلع الآن لتطوير مهاراتي وخبرتي في صناعة الأفلام من خلال العمل مع خبرات محلية من مختلف أنحاء المنطقة، وأتطلع إلى الاستفادة مما تقدمه هذه الفرصة من إمكانية العمل على نطاق واسع. وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على الدعم القوي والمرحلة المتطورة التي وصلت لها صناعة الأفلام في المنطقة».

ماجد الانصاري
ماجد الانصاري

ويبدأ العمل على إنتاج الفيلم الكوميدي الرومانسي الذي يحمل اسم «في الوقت الضائع» اليوم في دبي، يليه الفيلم الكوميدي «راشد وراجب» في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، أما الإنتاج الأخير فسيكون فيلماً درامياً غامضاً باسم «حراشف»، ويبدأ العمل فيه في مستهل العام المقبل.

وتتعاون «إيمج نيشن» مع عدد من شركات الإنتاج المحلية لصناعة هذه الأفلام، كما أنها ستساهم في توفير المئات من الوظائف والأعمال في المنطقة.

وقال محمد المبارك، رئيس مجلس إدارة «إيمج نيشن»: «نحن نعمل على تطوير صناعة المحتوى الترفيهي في الدولة من خلال العمل على صناعة هذه الأفلام وإنتاجها محلياً، كما أننا نساهم في عملية التنمية الاقتصادية في المنطقة، إلى جانب توفير العديد من فرص التدريب والعمل لأصحاب المواهب في دولة الإمارات، ومن خلال هذه الإنتاجات الثلاثة، فإننا نواصل العمل على تقديم أعمال ترفيهية ذات نوعية عالية تصل إلى مستوى أعمال هوليوود، مع توفير هذه التجارب والفرص في منطقة الشرق الأوسط».

ويأتي الإعلان عن هذه الإنتاجات بعد عام حافل بالنسبة لإيمج نيشن، شهد اكتمال عمليات إنتاج فيلم «المختارون» للمخرج علي مصطفى، والذي سيعرض أمام جمهور المشاهدين خلال هذا العام، واكتمال مسلسل الدراما القضائية الجديدة «قلب العدالة».

وقال مايكل غارين، الرئيس التنفيذي في إيمج نيشن: «تشهد إيمج نيشن فترة ازدهار مع توجهنا لإنتاج 3 مشاريع مختلفة، تمثل أكبر عدد من الأعمال يتم إنتاجها في الإمارات في وقت واحد، وسيبرز كل واحد من هذه الأعمال السينمائية المتنوعة، المستوى الرفيع لأصحاب المواهب الذين نتعاون معهم في مختلف الأنماط والمواضيع السينمائية، وسنتابع السعي لبلوغ آفاق جديدة في المنطقة، لنظهر للعالم بأكمله أن صناعة السينما في الدولة على قدر التحدي ولها مكانتها البارزة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى