المهرجانات

اتفاقية شراكة بين مهرجاني «كازان» و«شرم الشيخ السينمائي»

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

أعلن المخرج مجدي أحمد علي رئيس مهرجان شرم الشيخ السينمائي، عن توقيع اتفاقية شراكة مع مهرجان «كازان» بجمهورية تاترستان.

ونشر «أحمد»، على صفحته على «فيسبوك»، صورا لمراسم توقيع الاتفاقية مع مديرة مهرجان «كازان»، وذلك حلال ندوة أقيمت في إطار احتفال المهرجان التتاري بالسينما المصرية؛ كضيف شرف لدورته الـ 14، والتي تستمر حتى 10 سبتمبر الجاري في العاصمة كازان.

وشارك في الندوة الوفد المصري المشكل من المخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات، والمخرج مجدي أحمد علي، والكاتب جمال زايدة، أمينا عام مؤسسة نُون المنظمة لمهرجان شرم الشيخ، والمخرج إسماعيل مراد، والمخرجة هالة خليل، والمخرج تامر العشري، والمنتج صفي الدين محمود.

فيما تنافس السينما المصرية بقوة في مسابقات المهرجان، حيث يشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة فيلم «فوتوكوبي» بطولة محمود حميدة، وشيرين رضا، وإخراج تامر عشري، ويشارك «اسمي نور» للمخرج هيثم محمد طه في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة، كما يشارك فيلم «أبدًا لم نكن أطفالًا» إخراج محمود سليمان، في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة.

يذكر أن مهرجان كازان السينمائي الدولي أسسته وزارة الثقافة في جمهورية تترستان عام 2005، وأطلقت عليه اسم «المنبر الذهبي»، حيث يحمل شعار «ثقافة الحوار عبر الحضارات»، ويختار أفلاما تعكس القيم الإنسانية الراقية ومبادئ السلام والتسامح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى