أحداث و تقاريرأهم العناوينالمهرجانات الأجنبية

شراكة بين مركز السينما العربية ومنصة Festival Scope

 القاهرة ـ «سينماتوغراف»

كشفت شركة MAD Solutions عن اتفاق شراكة مع منصة فستيفال سكوب «Festival Scope» التي ستقوم بتخصيص سلسلة فيديوهات عبر موقعها على الإنترنت لتغطية أنشطة مركز السينما العربية الذي تقوم بتنظيمهMAD Solutions ضمن استراتيجيتها لدعم صناعة السينما في العالم العربي والترويج لها في المدى البعيد.

فستيفال سكوب، هي منصة إنترنت للسينمائيين المحترفين «B2B»، حيث تقوم المنصة بعرض الأفلام التي تم اختيارها في 90 مهرجانًا عالميًا، وإضافة لكون المنصة تروّج لشركائها من مهرجانات السينما، تهدف فستيفال سكوب أيضًا إلى إلقاء المزيد من الضوء على الأفلام المستقلة وزيادة فرصهم المحتملة خارج أجندة المهرجانات. وتعطي المنصة للسينمائيين الفرصة من أجل الترويج لأفلامهم والاستفادة من وجودها البارز وسط صناعة السينما العالمية.

وعن هذه الشراكة، تحدث كولن براون الشريك المسؤول عن العمليات الدولية في MAD Solutions قائلًا: «قبل شراكتنا في مركز السينما العربية، اشتركتMAD Solutions مع فستيفال سكوب في نفس التصور لمهرجانات السينما؛ إنها نافذة ممتازة لاكتشاف السينمائيين الموهوبين وأفلامهم ومساعدتهم في إبراز ما يميزهم. هذا التآزر الطبيعي في وجهات النظر سيسمح لنا بخلق إمكانيات لا حصر لها من أجل مركز السينما العربية وشركائه».

أليساندرو راجا، المدير التنفيذي ومؤسس فستيفال سكوب علق على التعاون مع مركز السينما العربية قائلًا: «نحن سعداء للغاية بالشراكة مع مركز السينما العربية الذي تم إطلاقه حديثًا. خلال سنوات قليلة، نضج فستيفال سكوب وأصبح قادرًا على ترويج الأفلام والمهرجانات من كل أنحاء العالم، والتعاون مع مركز السينما العربية يجيء كخطوة طبيعية من أجل الترويج للسينمائيين الصاعدين والسينما ذات الجودة من العالم العربي».

ويشارك في النسخة الثانية من مركز السينما العربية 18 مؤسسة وشركة سينمائية من 8 دول عربية وأوروبية، تتنوع أنشطتها بين الإنتاج، التوزيع، الدعم والترويج للسينما العربية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى