أحداث و تقارير

احتفال خاص بشفاء عباس كيارستمي وعيد ميلاده الـ 76

طهران ـ «سينماتوغراف»

بعد فترة علاج دامت اشهر تعافى المخرج السينمائي الايراني عباس كيارستمي وعاد الى حياته الطبيعية، وقد اقيم له حفل بمناسبة عيد ميلاده الـ 76 في مجموعة قاعات “الفن والتجربة” عُرض ضمن فعالياته فيلم وثائقي عن كيا رستمي للمخرج محسن شرفي نيا.

وحضر الحفل جمع من المخرجين والفنانين، وتناول الحاضرون الافطار ومن ثم دخلوا قاعة الاحتفال، والقى سيف الله صمدي كلمة في الحفل قال فيها: بصفتي عضواً في مجموعة “الفن والتجربة” حاضر معكم اقول لقد رتبنا للاحتفال بعيد ميلاد كيا رستمي بشكل لا يشبه احتفالات اعياد الميلاد باطفاء الشموع وقطع الكيك وما الى ذلك وكيا رستمي يعلم بذلك .

واضاف: كيارستمي من المخرجين الذين لهم شهرة عالمية خاصة ويعرفهم الوسط الفني على مستوى العالم، وانا بحكم عملي معه لفترة طويلة تعلمت منه الحب والعزة الحقيقية.

وقال ايضا: كان كيارستمي متلهف دائماً للاخراج وقد اضاف حقاً الى الانسانية من خلال اعماله، ولحسن الحظ قد عافاه الله من الوعكة الصحية التي تعرض لها وقد اصبح منذ اسبوع يعيش حياته الطبيعة.

وبعد الحفل شاهد الحضور الفيلم الوثائقي “كيا رستمي في عرض مفتوح” (كيارستمي در نماي باز) للمخرج محسن شرفي نيا، وتناول طريقة تدريس كيارستمي لفن السينما، على لسان خريجي وطلاب كيارستمي في معهده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى