بلاتوهات

اختيار أعمال مسابقتي الأفلام القصيرة و السيني فاونديشن في «كان السينمائي»

كان ـ «سينماتوغراف»

قبل الإعلان عن الاختيار الرسمي للدورة رقم 71 لمهرجان كان السينمائي، والمقرر عقده غداً الخميس، الساعة 12 ظهرًا، تم الكشف عن الأعمال المشاركة في مسابقة الأفلام القصيرة ومسابقة السيني فاونديشن لعام 2018 .

وبعد مداولاتهم، ستحدد لجنة تحكيم مسابقتي الأفلام القصيرة والسيني فاونديشن، برئاسة برتراند بونيلو، أفضل الأفلام في كلاً المسابقتين.

وفي هذا العام، تلقت لجنة الاختيار 3،943 فيلمًا قصيرًا. وتضم مسابقة الأفلام القصيرة لهذا العام ثمانية أفلام (7 أعمال خيالية ورسوم متحركة)، من أستراليا والصين وفرنسا وإيران واليابان والفلبين وبولندا والولايات المتحدة الأمريكية.

كما تم اختيار 17 فيلماً لمسابقة السيني فاونديشن (14 فيلمًا روائياً و 3 أفلام رسوم متحركة) ، من بين 2،426 فيلماً تم تقديمها من قبل مدارس السينما في جميع أنحاء العالم. وسيتم تمثيل أربعة عشر بلداً في أربع قارات. اثنا عشر من المخرجين العشرين الذين تم اختيارهم لهذا البرنامج هم من النساء.

وستقوم لجنة التحكيم بتسليم جوائز السيني فاونديشن الثلاثة في حفل يسبق عرض الأفلام الفائزة يوم الخميس 17 مايو في مسرح بينويل.

ويمكن من خلال هذا الرابط معرفة كافة الأفلام المشاركة في المسابقتين:

http://www.festival-cannes.com/en/infos-communiques/communique/articles/the-short-films-selections-at-the-71st-festival-de-cannes

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى