بلاتوهات

«ادعم السينما العربية في أوروبا» تبدأ مع «مهرجان برلين»

برلين ـ «سينماتوغراف»

حضر أكثر من 80 مخرجاً وخبيراً في صناعة السينما حفل إطلاق حملة «#ادعم_السينما_العربية في أوروبا»، والذي أقيم خلال مهرجان برلين السينما الدولي، بالتعاون بين سفارة الإمارات في برلين وشركة إيمج نيشن أبوظبي، إحدى الشركات الرائدة في مجال الإعلام والترفيه في منطقة الشرق الأوسط.

تهدف حملة دعم السينما العربية، والتي تم إطلاقها خلال مهرجان دبي السينمائي الدولي 2015، إلى رفع الوعي حول الأفلام العربية الرائعة المتوافرة، ورفع نسبة مشاهدة الأفلام العربية في صالات السينما.

حضر الحفل الذي أقيم في برلين جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، إلى جانب عدد من صناع السينما، وهم ماجد الأنصاري، والذي حاز جائزة فارايتي لأفضل مخرج من الشرق الأوسط، والممثل خالد عبد الله، الذي رشح لجائزة الأوسكار العالمية وفاز بجائزة البافتا، والمخرج ماهر أبي سمرا، ومحمد بن عطية، والمنتجة درة بوشوشة، بالإضافة إلى مجموعة من المتخصصين في هذا المجال الذين حضروا مهرجان برلين السينمائي الدولي – بما في ذلك نيتفليكس، فوكس، سينيتيك، ومعهد السينما البريطانية، ومهرجان دبي السينمائي الدولي.

وقال علي جعفر، منتج فيلم «يا طير الطاير» وسفير حملة «#ادعم_السينما_العربية»: أنا فخور بدعمي لهذه المبادرة المهمة.

آمل من خلال المساهمة في هذه الحملة، أن نتمكن من تثقيف وتوعية الجمهور في الشرق الأوسط عن كل المخرجين العرب وأعمالهم الرائعة وتأثيرها في دور السينما في جميع أنحاء العالم.

ويتضمن برنامج مهرجان برلين السينمائي الدولي لهذا العام مجموعة رائعة من الأفلام العربية المعاصرة من الشرق الأوسط والتي يتجاوز عددها ال 20 فيلماً، بما فيها أفلام تم تمويلها من قبل صناديق دعم إماراتية مثل سند وإنجاز.

وقال جمعة مبارك الجنيبي: «نحن سعداء لشراكتنا مع إيمج نيشن لاستضافة هذا الحدث مع حضور عدد من المواهب السينمائية العربية من جميع أنحاء العالم.

نحن فخورون بدعم هذه الحملة والمساهمة في نشر الوعي حول هذه الصناعة المزدهرة في المنطقة.

تعتبر الأفلام منصة رائعة لتعزيز التبادل الثقافي وتقبل الآخر وكسر القوالب النمطية، ونأمل أن تساهم هذه المبادرة في تشجيع الجماهير على رؤية المزيد من الأفلام العربية في السينما في منطقتنا وحول العالم».

منذ إطلاق حملة «#ادعم_السينما_العربية» في عام 2015، أعلن أكثر من 11,000 شخص من جميع أنحاء العالم عن دعمهم للحملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

بالإضافة إلى دعم عدد من المخرجين والخبراء في مجال صناعة السينما من مختلف أنحاء العالم للحملة من ضمنهم المخرج هاني أبو أسعد، نورة الكعبي، الرئيس التنفيذي ل Twofour54، ورئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي، عبد الحميد جمعة.

وقال ماجد الأنصاري: «إن دعم السينما العربية بالنسبة لي هو موضوع شخصي للغاية.

فقبل خمس سنوات حين أعلمت والديّ بأنني أنوي إخراج فيلم سينمائي ودخول عالم الفن، كان علي أن أبذل الكثير من الجهود لإقناعهما بأهمية هذا الأمر بالنسبة لي وأن أتحدى المجتمع وأدفعه إلى الإيمان بأهمية الأفلام السينمائية والذهاب لمشاهدة هذه الأفلام في صالات السينما».

وقال مايكل غارين، الرئيس التنفيذي لشركة إيمج نيشن: تعتبر حملة «#ادعم_السينما_العربية» مثالا على أحد أهم أهداف إيمج نيشن في تطوير صناعة السينما المستدامة في الإمارات والمنطقة.

نحن نسعى من خلال هذه الحملة إلى المساهمة في مواصلة تقدم وتطور صناع السينما والإنتاج السينمائي في المنطقة، بالإضافة إلى ازدهار رواية القصص العربية وتحقيق المزيد من فرص العمل في صناعة السينما في المنطقة، نحن سعداء لإطلاق هذه الحملة في أوروبا، ونأمل أن يقوم عشاق السينما والمجتمع السينمائي في العالم بالانضمام إلى الحملة ودعمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى