أحداث و تقارير

“ارتجاج” لويل سميث في الخليج وبعض الدول العربية اليوم

دبي ـ “سينماتوغراف”
يبدأ اليوم في منطقة الخليج وبعض الدول العربية عرض فيلم السيرة الذاتية (Concussion أو ارتجاج) للنجم الأسمر ويل سميث، والذي يحكي قصة الطبيب صاحب أهم الاكتشافات في مجال إصابات الملاعب.
الفيلم المقتبس من قصة حقيقية تدور أحداثه حول دكتور بينيت أومالو المهاجر الأميركي والطبيب الجنائي المتخصص في أمراض الأعصاب، والذي يكتشف من خلال لاعب كرة قدم سابق مرض الالتهاب الدماغي المزمن، وهو ارتجاج المخ الذي يصيب اللاعبين، ثم يحارب حتى تصبح الحقيقة معروفة للجميع، إلا أن الرغبة الداخلية من أجل إظهار الحقيقة تضع أومالو في مشكلات مع واحدة من أقوى المؤسسات في العالم وأكثرها نفوذاً.
دراما وسيرة ذاتية تستند على أحداث حقيقية كشف عنها في مقال صحافي الكاتب والأستاذ الجامعي جان ماري لاسكاس في مجلة (CQ) النيويوركية عام 2009 وكشف فيها عن النتائج التي توصل إليها الطبيب الشرعي الأميركي من أصول نيجيرية بينيت أومالو حول تعرض لاعبي كرة القدم الأميركية (NFL) لصدمة الدماغ المزمنة بعد إجرائه عملية تشريح جثة لاعب بيتسبيرغ مايك وبستر الذي بدأ يفقد عقله قبل وفاته في سن الخمسين.
الفيلم من إنتاج (ال ستار كابيتال، فيلدج رود شو بيكشرز، سكوت فري برودكشنز، كارا فيلمز، شومان كامباني) وتوزيع كولمبيا بيكشرز بميزانية مناسبة (35 مليون دولار) وإخراج الكاتب والفنان التشكيلي والمخرج بيتر لانديسمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى