أحداث و تقارير

«اشتباك» يمثل مصر رسميا في منافسات أوسكار 2017

 

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

اختارت اللجنة المشكلة من عدد من النقاد والسينمائيين، بنقابة المهن السينمائية المصرية فيلم “اشتباك” بطولة نيللى كريم للمنافسة فى مسابقة الأوسكار بفئة أفضل فيلم أجنبى، وذلك بعد أن حصل الفيلم على 8 أصوات من اجمالي 17 صوتا، بينما حاز فيلم “نوارة” بطولة منة شلبي أحد أبرز المنافسين علي 6 أصوات كما جاء فيلم “هيبتا”  في المركز الثالث بصوتين أما فيلم “باب الوداع” فحصل علي صوت واحد فقط.

وبذلك يكون الفيلم هو الممثل الرسمي لمصر في أوسكار عام 2017، ليستكمل مشواره في منافسات مسابقة افضل فيلم أجنبي بعد أن قام بالتمثيل المشرف للسينما المصرية خلال الدورة الاخيرة لمهرجان كان السينمائي.

الفيلم يشارك في بطولته نيللي كريم وطارق عبد العزيز وهاني عادل وأحمد مالك وتاليف محمد وخالد دياب وأخراج محمد دياب وأنتاج محمد حفظي ومعز مسعود، وتدور أحداثه بعد ثورة 30 يونيو حيث يرصد حالة الغليان والتناحر بين الفصائل المختلفة في الشارع المصري.

وتشكلت اللجنة التى أختارت فيلم الأوسكار من المخرجين على بدرخان وعلى عبد الخالق وعمر عبد العزيز، والمنتج محمد العدل والنقاد سمير فريد وطارق الشناوى ومحمود عبد الشكور، وخالد محمود، ومدير التصوير محسن أحمد.

وجدير بالذكر أن أكثر من 30 فيلما تنافست لتمثيل مصر أمام أكثر من 80 دولة حول العالم للحصول على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، ومن ضمن هذه الأفلام “اشتباك”، و”قدرات غير عادية”، و”هيبتا”، و”نوارة”،  و”من 30 سنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى