مهرجانات

افتتاح «ترايبيكا السينمائي الـ 23» بتكريم روبرت دي نيرو

يعرض 114 فيلمًا روائيًا ووثائقيًا طويلًا

نيويورك ـ «سينماتوغراف»

انطلقت الدورة الثالثة والعشرون من مهرجان ترايبيكا السينمائي مساء أمس الأربعاء، وتضمنت تكريمًا لأحد مؤسسي المهرجان، الممثل الأسطوري وأيقونة نيويورك روبرت دي نيرو.

وإلى جانب مجموعة من الأفلام الطويلة والقصيرة وجلسات الأسئلة والأجوبة والعروض الخاصة، تُعد الفعالية التي أطلق عليها اسم ”دي نيرو كون“ أحد أبرز فعاليات المهرجان لهذا العام.

واحتفالاً بعيد ميلاد الممثل الحائز على جائزة الأوسكار الثمانين، سيُقام معرض يُعرض على ست شاشات أكثر من 40 شخصية من شخصياته الشهيرة.

يُقام معرض ”دي نيرو أيقونة“ في الفترة من 6 إلى 16 يونيو في استوديوهات سبرينغ ستوديوز، ويعرض أكثر من 300 قطعة فنية تم الحصول على الكثير منها من أرشيف الممثل نفسه، بما في ذلك الصور النادرة والفيديو والنصوص المشروحة والمواد البحثية.

كما ستُقام عروض خاصة لأفلام دي نيرو في عطلة نهاية الأسبوع المقبل (14-16 يونيو)، مع ظهور نجوم هوليوود بما في ذلك مارتن سكورسيزي وبيلي كريستال ووبي غولدبرغ وكريستوفر والكن وجون تورتورو وكوينتن تارانتينو.

ست شاشات تعرض أكثر من 40 شخصية في أفلام دي نيرو
ست شاشات تعرض أكثر من 40 شخصية في أفلام دي نيرو

وقالت مديرة المهرجان ونائب رئيس البرمجة كارا كوزومانو إن إحدى أولويات المهرجان هذا العام كانت توسيع نطاق سرد القصص.

وأضافت كوزومانو إنه إلى جانب 114 فيلمًا روائيًا ووثائقيًا طويلًا، سيتم تمثيل مجموعة متنوعة من الأشكال الأخرى بما في ذلك التلفزيون والبودكاست والعروض الغامرة والألعاب، بهدف تعريف الجمهور بأشكال جديدة وخلق مجتمع مترابط في صناعة سرد القصص.

شهدت ليلة افتتاح المهرجان عرض الفيلم الوثائقي ”ديان فون فورستنبرغ“، الذي يسلط الضوء على المصممة الشهيرة. تجلب الأيام القادمة العديد من المشاريع الروائية المرتقبة.

ففيلم الرحلة البرية ”ساكرامنتو“ يضم مجموعة كبيرة من الممثلين مثل مايكل سيرا ومايا إرسكين وكريستين ستيوارت، بينما يقدم فيلم ”فايربراند“ دور الملك هنري الثامن الذي يجسد فيه جود لو دور الملك هنري الثامن وأليسيا فيكاندر في دور زوجته السادسة كاثرين بار.

فيلم ”الكنز“ من بطولة ستيفن فراي ولينا دونهام في دور أب يهودي وابنته في زيارة لبولندا ومعالم شبابه.

أما فيلم ”بين المعابد“ من بطولة جيسون شوارتزمان وكارول كين، وهو حكاية عن رجل أرمل حديثًا يدخل عالم المواعدة من جديد.

يستمر المهرجان حتى 16 يونيو الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى