أحداث و تقاريرأهم العناوينالمهرجانات العربية

افتتاح جناح الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي في الصالون العربي للسينما بمهرجان وهران

وهران ـ «سينماتوغراف» ـ وردة ربيع

افتتح اليوم وزير الاتصال الجزائري حميد قرين، الصالون العربي للسينما والتلفزيون، المقام على هامش فعاليات مهرجان وهران للفيلم العربي، كما قام كذلك بافتتاح وزيارة جناح الوكالة الجزائرية للاشعاع الثقافي، الى جانب 40 عارضا في الصالون ضمن الدورة الثامنة للمهرجان والذي انطلقت فعالياته الأربعاء الماضي، ويمتد إلي  12 يونيو الجاري، ويشمل الصالون مشاركات من  الجزائر وتونس والإمارات ولبنان ومصر وفلسطين والعراق وسوريا الى جانب عارضين من فرنسا.

المؤتمر الصحفي لافتتاح الصالون السينمائي بمهرجان وهران

 ويهدف هذا الفضاء الذي تم استحداثه للمرة الأولى في اطار مهرجان وهران السينمائي الى تثمين التطورات التي تشهدها القنوات التلفزيونية وكذا دور الانتاج السينمائي والتلفزيوني وتشجيع المواهب الشابة،  كما يسعى الصالون الى ترقية الاحتكاك والتشاور والتعاون وتبادل الخبرات في مجال صناعة الأفلام.

ويشهد الصالون، تنظيم ندوتين عنوانهما «القنوات التلفزيونية والوسائط الحديثة: تكامل أم تصادم» و«الواقع في الانتاجات الدرامية العربية» وذلك في وجود أبرز وجوه الإعلام والإنتاج الفني بالوطن العربي وبحضور وزير الإعلام الفلسطيني رياض الحسن ورئيس اتحاد المنتجين العرب إبراهيم أبو ذكري.

الصالون السينمائي في وهران

 كما سيستقبل هذا الفضاء أيضا المئات من الشباب المولعين بمهن التلفزيون على غرار تقديم البرامج وكذا التمثيل في اطار «كاستينغ» وذلك بغية «اكتشاف مواهب جديدة». وستكون هذه التجارب قاعدة محتويات لفائدة المنتجين والمخرجين والمنتجين العرب والجزائريين خصوصا في اطار مشاريعهم المستقبلية.

سعيد ولد خليفة

اما الوكالة الجزائرية للاشعاع الثقافي فتسعى من خلال هذه المشاركة إلى إبراز أهم الأنشطة التي تنظمها في مجال الترويج للمشهد السينمائي الجزائري داخل وخارج الوطن، بالإضافة للتعريف بأخر الأفلام التي تم إنتاجها من خلال دعم وزارة الثقافة طيلة الفترة الممتدة من 2012 الى 2015، كما يأتي تنظيم هذا الجناح اطار الاحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيس الوكالة الجزائرية للاشعاع الثقافي التي تحتفي هذه السنة ايضا بمرور 300 سنة على تاسيس دار عبد اللطيف مقر الوكالة الذي يعود للحقبة العثمانية سنة 1775 والذي استلهم منه ديكور الجناح المتواجد بالصالون العربي للسينما والتلفزيون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى