أحداث و تقارير

افتتاح «فاتن حمامه السينمائي» في غياب شريهان وسليم واختفاء النجوم

 «سينماتوغراف» ـ انتصار دردير

افتتح مساء اليوم مهرجان فاتن حمامة السينمائي في دورته الثانية التي تواكب ذكري ميلاد الفنانة الراحلة، ويشارك به 30 فيلما مابين روائي طويل وقصير وتسجيلي ورسوم متحركة وترأسه المخرجة الشابة ماجي أنور.

وشهد حفل الافتتاح غياب الفنان هشام سليم رئيس الدورة الحالية للمهرجان عن الحضور لارتباطه بتصوير مسلسل «ليالي الحلمية»، كما غابت النجمة شريهان كذلك عن الحضور وتسلمت جائزة تكريمها ابنة شقيقتها الشابة شيريهان، وقد خلا الحفل من الفنانين والنجوم ولم يحضره سوي مدير التصوير رمسيس مرزوق والمخرج هاشم النحاس وزوجته المخرجة فريال كامل.

4444

وقامت د.نيفين الكيلاني مدير صندوق التنمية الثقافية الذي يرعي المهرجان، بتكريم  الفناتة الكبيرة فريدة فهمي التي حرصت على لحضور وقد تم عرض فيلم قصير عن مشوارها الفني ودورها في نقل الفنون الشعبية من الشارع الي السينما، وعبرت فريدة فهمي عن سعادتها بهذا التكريم من مهرجان يحمل اسم القديرة فاتن حمامة.

وتحدث الفنان سامح الصريطي ضيف شرف المهرجان الذي اكد ان فاتن حمامة كانت حريصة علي نجاح المهرجان الذي يحمل اسمها منذ دورته الاولي في المنصورة، وانها سجلت كلمة للمهرجان مع المخرجة ماجي انور رئيس المهرجان، واضاف ان المهرجان يكتسب اهمية لتكريمه الفنانة الكبيرة فريدة فهمي والنجمة شريهان.

والقت ماجي انور كلمة اكدت فيها ان المهرجان يسعي في دورته القادمة لضم الأفلام التجريبية والصامتة وافلام طلبة المدارس، متمنية ان يتم تدريس السينما في المدارس وقالت اننا نهدي دورة المهرجان هذا العام لاهل سوريا الشقيقة.

88888

وتجمع المكرمين واعضاء لجنة التحكيم حول تورتة حملت صورة فاتن حمامة للاحتفال بذكري ميلادها.

وعقب ذلك تم عرض الفيلم الروائي القصير «اريد هذا الرجل» بطولة فاتن حمامة واحمد مظهر واخراج بركات عن مسرحية لتوفيق الحكيم. وكتب له السيناريو والحوار احمد صالح  ولعبت فيه فاتن حمامة شخصية فتاة تتقدم لخطبة الرجل الذي نال اعجابها.

33333

وتبدأ عروض الأفلام اعتبارا من الغد وعلي مدي يومين حيث تعرض مجموعة من الأفلام القصيرة، كما يعرض فيلم «غرام في الكرنك» في اطار تكريم الفنانة فريدة فهمي كما تعقد ندوة معها ايضا.

يذكر ان لجنة التحكيم تضم المخرج محمد عبد العزيز، الفنان باسل الخياط، السينارست تامر حبيب، د.غادة جبارة، الناقد رامي عبد الرازق.

555555

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى